احذر حذف حسابك من واتساب للأبد.. فما السبب؟

واتساب
واتساب

يضع تطبيق “واتساب” معايير صارمة لاستخدام خدمات المراسلة الفورية، وذلك بغرض فرض الانضباط على كافة المستخدمين، ولهذا قد يلجأ إلى حظر المخالفين بشكل نهائي، كما يعمل التطبيق على ضرورة سرية بيانات المستخدمين، ومن بين الأمور الخطرة على واتساب هو محاولة استخدام البرنامج في إرسال رسالة تحمل في طياتها فيروسات أو تهكير لحسابات آخرين، ومن الممكن أن يتم حذف التطبيق بشكل فوري لمن يقوم بهذه الخطوة.

ومن بين الأشياء التي قد لا ندرك خطورتها على تطبيق واتساب هو محاولة سرقة بيانات المستخدمين بأي شكل من الأشكال، وإذا ظهرت لك رسالة تخبرك بأن رقمك محظور وأن عليك الاتصال بالدعم الفني لطلب المساعدة فاعلم أنك قد حظرت من واتساب.
أبرز 3 أخطاء يمكن ارتكابها على “واتساب” قد تحظر حسابك للأبد:

  • من الضروري الابتعاد عن كل ما يتسبب في مضايقة الناس أو شعورهم بالألم، مما يجعل العديد من المستخدمين بتقديم البلاغات عن حسابك فتقوم إدارة التطبيق بحظر الحساب الخاص بك على التطبيق.
  • استخدام إصدارات غير رسمية من واتساب، فهناك إصدارات تخترق معايير البرنامج والتي تستخدم نفس النظام ، مثل GBWhatsApp و WhatsApp Plus، فالشركة إذا اكتشفت استخدامك لأي من هذه الإصدارات سوف تقوم بحظر حسابك للأبد.
  • إرسال الرسائل الخادعة للمستخدمين، فمن الأمور التي تعد اختراقا لمعايير التطبيق نشر الأخبار الكاذبة والأخبار المغلوطة. لذلك إذا تم الإبلاغ عنك فأنت تخاطر بأن يتم حظرك من استخدام “واتساب”.

تجدر الإشارة إلى أن واتساب WhatsApp‏ برنامج أمريكي مجاني، يعمل في إرسال الرسائل عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)، وتمتلك شركة ميتا هذا البرنامج، ويتطلب تشغيل هذا البرنامج امتلاك رقم هاتف محمول، ويمكن من إرسال الوسائط المتعددة كالملفات النصية والصوتية والمرئية كما أن التطبيق يخدم الشركات بتطبيقه واتساب بيزنس.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] حوادث سرقات الحسابات عبر واتساب فإنه لن يتمكن صاحب الحساب من فتحه على أجهزة متنوعة إلا […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945