ارتفاع جديد لأسعار الذهب صباح الأربعاء 6 مارس 2024

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ننشر آخر تحديث في سعر جرام الذهب اليوم في مصر بعد الارتفاع مجددا مع عودة الطلب على المعدن الثمين عقب تراجعات كبيرة في الأسواق خلال الأيام الماضية بسبب هبوط دولار السوق السوداء ، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2980 جنيها.

مشغولات الذهب
مشغولات الذهب

أسعار الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3406 جنيها.
عيار 21 يسجل 2980 جنيه.
عيار 18 يسجل 2554 جنيهات.
عيار 14 يسجل 1987 جنيها.
الجنيه الذهب 23840 جنيه.

الذهب العالمي

من جهة أخرى تنتظر الأسواق هذا الأسبوع شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول النصف سنوية مقابل مجلس النواب الأمريكي، حيث تنتظر الأسواق لمعرفة إشارات جديدة عن وضع التضخم بالنسبة للبنك الفيدرالي وتوقعات مسار أسعار الفائدة.
أيضاً تصدر هذا الأسبوع بيانات قطاع العمالة عن الاقتصاد الأمريكي خلال شهر فبراير، وسط توقعات بتراجع في أعداد الوظائف الجديدة وتقلص في متوسط الأجور، الأمر الذي من شأنه أن يدل على اكتفاء الاقتصاد من الفائدة المرتفعة، وهو الأمر الإيجابي بالنسبة لأسعار الذهب.
العائد على السندات الحكومية الأمريكية انخفض اليوم ليتداول بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين عند 4.178%، وقد ساعد هذا على استمرار الذهب في الارتفاع لليوم الخامس على التوالي دون الدخول في تصحيح سلبي.
الذهب اخترق المستوى 2100 دولار للأونصة واستكمل رحلة الصعود إلى المستهدف حالياً عند منطقة 2140 – 2150 دولار للأونصة، وهي المنطقة التي شهدت أعلى مستوى في الذهب الذي سجله في 4 ديسمبر الماضي.
حتى الآن يظل الارتفاع متواصل في أسعار الذهب دون الدخول في تصحيح سلبي، وقد يبدأ هذا التصحيح إذا جاءت شهادة رئيس الفيدرالي في غير صالح الذهب او ارتفعت مستويات الدولار الأمريكي لتحد من مكاسب المعدن النفيس.
هذا وقد قامت صناديق التحوط المالية وصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب بالعودة لشراء المعدن النفيس لتعديل مراكز الشراء لديهم بما يتوافق مع توقعات أسعار الفائدة الأمريكية حالياً، وقد تستمر عمليات الشراء للذهب من قبل الصناديق لبعض الوقت خاصة أن آخر 8 أسابيع شهدت صافي تدفقات نقدية خارج صناديق الاستثمار بما يصل قيمته إلى 93 طن ذهب.
انعكست عمليات الشراء القوية من قبل المستثمرين في صناديق الذهب المتداولة في البورصة على أداء أكبر صندوق استثمار في الذهب في العالم SPDR Gold Shares (GLD) حيث ارتفعت حيازات الصندوق ليشهد أول تدفق يومي منذ تسع جلسات تداول يوم الجمعة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬923

مراجعات

1 من 4٬923