ارتفاع غير مبرر في أسعار الذهب وجرام 21 يسجل 2115 جنيها

المشغولات الذهبية
المشغولات الذهبية

كشف تقرير لمنصة جولد بيليون عن أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعاً غير مبرر قبل قليل ليسجل الجرام 2115 جنيها لعيار 21 لأول مرة في تاريخ المعدن الثمين في مصر ، في حين سجل عيار 18 سعر 1815 جنيها وبلغ عيار 24 سعر 2410 جنيها للجرام والجنيه الذهب بلغ سعره 16880 جنيها.

وأضافت في بيان قبل قليل، أن أسعار الذهب محلياً واصلت الارتفاع التدريجي بداية من جلسة الأمس، وذلك على الرغم من التراجع الحالي في سعر الأونصة عالميا إلي 1955 دولار وقت صياغة تقرير جولد بيليون، يأتي هذا في ظل تزايد التوتر في الأسواق المالية مع اقتراب مراجعة صندوق النقد الدولي للوضع الاقتصادي في مصر وقبل قرار البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم.

جولد بيليون
جولد بيليون

واشار التقرير إلي استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند المستوى 30.95 جنيه لكل دولار دون تغير لفترة طويلة من الوقت، بينما تشهد أسواق الصرف ترقب لقرار البنك المركزي القادم.

يذكر أن الاقتصاد المصري قد تأثر بالحرب الروسية الأوكرانية خاصة بعد خروج سيولة نقدية كبيرة وصلت إلى 22 مليار دولار خلال العام الماضي، وهو ما دفع الحكومة إلى اللجوء لصندوق النقد الدولي الذي وافق نهاية ديسمبر الماضي على برنامج تمويلي جديد بقيمة 3 مليار دولار تصرف على 4 سنوات تقريباً.

وتساهم هذه التطورات في زيادة الطلب المحلي على الذهب كملاذ آمن وتحوط ضد التضخم، وما دفع أسعار الذهب إلى الارتفاع في الوقت الذي نشهد فيه تراجعات في أسعار الأونصة عالمياً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬996

مراجعات

1 من 4٬996