ارتفاع في درجات الحرارة غدًا والرطوبة تصل إلى 80%

منخفض الهند الموسمى
منخفض الهند الموسمى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في الأيام المقبلة من يوم غد الإثنين 4 يوليو وحتى السبت 9 يوليو 2022. وحذر خبراء الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة إذ تصل إلى ما يقرب من 80% خلال ساعات الليل، وتُسجل 30% نهارا.

وعلى السواحل الشمالية تسجل الرطوبة 85% ليلا، و55% نهارا، وتسجل الرطوبة على محافظات جنوب سيناء 45% ليلا، و25% نهارا. بينما تسجل في محافظات شمال الصعيد 45% ليلا، و25% نهارا، وتسجل الرطوبة 30% ليلا على محافظات جنوب الصعيد، و15% نهارا، ويؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى رفع درجات الحرارة بما يصل إلى 3 درجات مئوية عن المعلنة في النشرة الجوية.

 وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس لا سيما مع تقدم امتداد منخفض الهند الموسمى إذ تزداد نسبة الرطوبة وتظل الأجواء جافة وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري حتي شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وناشد خبراء الأرصاد المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبًا لحدوث ضربات الشمس، في حين توقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين على أنحاء البلاد:

القاهرة والوجه البحري، العظمى 35 والصغرى 24.

السواحل الشمالية، العظمى 31 والصغرى 23.

جنوب سيناء، العظمى 38 والصغرى 27.

شمال الصعيد، العظمى 37 والصغرى 24.

جنوب الصعيد، العظمى 41 والصغرى 27.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918