ارتفاع مخزونات الذهب المحتفظ بها في خزائن لندن لتسجل 8963 طن

الذهب والدولار
الذهب والدولار

أعلنت رابطة سوق سبائك الذهب في لندن (LBMA) وهي رابطة تجارية دولية تمثل السوق العالمي لسبائك الذهب والفضة التي لديها قاعدة عملاء عالمية، أظهرت في تقرير لها أنه مع نهاية ابريل 2023 ارتفعت كمية الذهب المحتفظ بها في خزائن لندن إلى 8963 طن مرتفعة بنسبة 0.1% عن الشهر السابق، لتصل قيمته إلى 571.3.7 مليار دولار.
تدل هذه البيانات على قدرة لندن لدعم سوق التداول اللحظي للذهب ومع هذا الارتفاع الطفيف في مخزونات الذهب فإن هذا يعني استعداد الأسواق لحيازة المزيد من الذهب خلال الفترة القادمة وهو ما يعكس استقرار الذهب فوق مستويات الـ 2000 دولار للأونصة وتسجيله مستوى قياسي خلال الأسبوع الماضي.
تنتظر الأسواق اليوم صدور بيانات التضخم الأهم هذا الأسبوع حيث تشير التوقعات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي السنوي سيشهد ارتفاع بنسبة 5% على المستوى السنوي خلال شهر ابريل أعلى من مستهدف التضخم لدى البنك عند 2% دون تغير عن القراءة السابقة، أما المؤشر الجوهري الذي يستثنى العوامل المتغيرة فمتوقع أن يرتفع بنسبة 5.5% من 5.6%.
إذا أظهر تقرير التضخم اليوم انخفاض ملحوظ فسيعمل هذا على زيادة التوقعات أن البنك الفيدرالي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة، وهو الأمر الذي سيدعم ارتفاع الذهب بشكل كبير على حساب الدولار الأمريكي، خاصة أن الذهب يجد الدعم على المدى المتوسط من التوقعات بتباطؤ النمو الاقتصادية بالإضافة إلى شبح الأزمة المصرفية الذي يطارد الأسواق المالية.

البنك الفيدرالى الامريكي
البنك الفيدرالي الامريكي


من جهة أخرى شهد الدولار الأمريكي تعافي اليوم للجلسة الثالثة على التوالي ولكنه يظل ضمن نطاق التداولات الذي يسيطر على تحركاته منذ قرابة 5 أسابيع، حيث تراجع الدعم الذي يحصل عليه الدولار بعد تزايد التوقعات أن البنك الفيدرالي قد يلجأ إلى رفع الفائدة من جديد.
تضع الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 79٪ في أن يحتفظ البنك الفيدرالي الأمريكي بأسعار الفائدة عند مستواها الحالي في يونيو.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001