ازاي تحمي نفسك من الابتزاز وتحذف بيانات هاتفك بشكل نهائي قبل بيعه

مسح بيانات الهاتف بصورة نهائية
مسح بيانات الهاتف بصورة نهائية

يعاني الكثير من الناس من عدم معرفتهم لطريقة موثوقة لحذف بياناتهم وصورهم الشخصية وملفاتهم الخاصة من هواتفهم المحمولة قبل القيام ببيع الهاتف على أنه مستعمل، والأكثر معاناة من هذا الأمر الفتيات، نظرًا لتخوفهم من استعادة صورهن وفيديوهاتهن الخاصة مما يعض لأخطار كثيرة، ونقدم لكم في موقع “اقتصادنا” طريقة مسح بيانات الهاتف قبل البيع بشكل نهائي وبدون رجعة، قبل التفكير في استبدال الهاتف الخاص بك وشراء آخر جديد.

طريقة مسح بيانات الهاتف قبل البيع

يلجأ الكثير منا إلى عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف نظرًا للاعتقاد السائد أن هذه الخطوة ستحذف كل البيانات الشخصية لكن هذه الخطة غير كافية ولن تحذف كافة البيانات على الإطلاق. فما هي طريقة حذف البيانات بصورة نهائية وصحيحة؟

في البداية اذهب للإعدادات (Settings) ثم اختر النظام System > ثم توجه إلى خيارات متقدمة Advanced > ثم اضغط على خيارات إعادة الضبط Reset Options.

في هذا الاختيار الأخير ستجد 3 خيارات الأول هو إعادة تعيين Wi-Fi والهاتف والبلوتوث، وهو خيار جيد عندما تواجه مشكلات خاصة في الاتصال، بينما الخيار الثاني فهو إعادة تعيين تفضيلات التطبيقات، إذ ستستعيد كافة الإعدادات الافتراضية للتطبيقات والإشعارات وما إلى ذلك، لكن هذين الخيارين لن يحذفوا البيانات الخاصة الموجودة على هاتف Android الخاص بك، بينما الخيار الثالث الذي يقوم بالمطلوب وهو (إعادة ضبط المصنع)، هذا الخيار الذي تريده.

ستظهر شاشة تحذير لتذكيرك بأنه سيتم حذف كافة البيانات وكافة الحسابات التي قمت بتسجيلها على هاتفك، انقر فوق إعادة تعيين الهاتف (Reset phone).

إذا كان لديك رقم تعريف شخصي PIN أو إجراء أمني آخر فسيطلب منك هاتفك إدخاله.

ستظهر شاشة أخرى تخبرك إذا كنت متأكدًا من القيام بذلك، ثم انقر فوق الزر حذف كل شيء Erase All Content.

وعادةً ما تستغرق هذه العملية من دقيقتين إلى ثلاث دقائق فقط، وبعد ذلك يعيد هاتفك تشغيل نفسه ويبدأ الهاتف بأسئلة شائعة، مثل السؤال عن اللغة، الحساب، الشبكة، وهناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها والانتباه إليها:

إذا كان هاتفك سامسونج، وكنت قد أنشأت حساب Samsung على الهاتف، فسيطلب منك الهاتف إدخال كلمة مرور حساب Samsung قبل إعادة تعيين الهاتف.

إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام Android يستخدم إصدارًا أقدم من النظام (على سبيل المثال قبل Android 8)، فقد يطلب منك هاتفك تسجيل الدخول بعد إعادة ضبط المصنع، قد يتسبب هذا في حدوث مشكلات إذا كنت قد بعت هاتفك بالفعل إلى شخص آخر، لذلك إذا كان لديك هاتف قديم فمن المستحسن إيقاف تشغيل قفل الشاشة عبر الإعدادات> الحماية> قفل الشاشة وإلغاء أي وسيلة حماية، هذا بالإضافة إلى حذف حساب جوجل الخاص بك بالانتقال إلى الإعدادات> الحسابات> Google قبل بدء إعادة التعيين.

كود مسح بيانات الهاتف قبل البيع

قد يجد العديد من الناس الكثير من المشكلات بعد بيع هواتفهم، لأن أي شخص يمكنه بسهولة تنزيل تطبيقات خاصة لاسترداد الصور ومقاطع الفيديو من الهاتف المباع.

مما قد يدفع الأشخاص الذين يستخدمون هذه الصور لابتزاز صاحبها، لذلك يمكن تفادي الوقوع في هذه النوعية من المشكلات عبر طلب الكود التالي بعد تهيئة الجهاز: #3855*2767*

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] هذه التطبيقات الضارة من متجر Google Play.ومع ذلك ، فإن قيام Google بإزالتها من متجر Play لا يزيل هذه التطبيقات الخطيرة من […]

  2. […] في هاتف سامسونج Galaxy Buddy 2 كاميرا أمامية للحصول على أفضل الصور السيلفي ومكالمات فيديو بدقة 8 ميجا بكسل، وأيضاً الهاتف فيه […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942