استقرار أسعار الذهب في التعاملات المسائية ليوم الأحد 17 يوليو

محلات الذهب

شهدت سوق الذهب خلال التعاملات المسائية استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 17 يوليو 2022، ويعود هذا الاستقرار لمجموعة من العوامل منها استقرار سعر الدولار النسبي.

أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية  

سعر الذهب عيار 21

سجل عيار 21 حوالي 990 جنيها للجرام، وهذا العيار هو العيار الذي عليه أغلب الطلب في الصاغة وسوق الذهب في مصر.

سعر الذهب عيار 18

سجل عيار 18 نحو 848 جنيها للجرام، وهذا العيار يعتبر عيار شعبوي وينتشر في كثير من المحافظات، ويزداد الطلب عليه في هذه الفترة نظرًا لأسعاره المتناسبة مع الكثير من الناس ولا سيما الشباب المقبلين على الزواج.

سعر الذهب عيار 24

سجل عيار 24 نحو 1133 جنيها للجرام، وهذا العيار يتمثل في السبائك، ولا توجد منه مشغولات ذهبية، ويذهب إليه المستثمرون لأنه ملاذ آمن للكثير منهم.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب 7920 جنيهًا في أسواق الذهب المحلية.

السعر العالمي للذهب

بلغ السعر العالمي للذهب خلال تعاملات اليوم نحو 1713 دولارا للأوقية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار غير مضاف إليها المصنعية، والمصنعية تتراوح بين 7 إلى 10 في المئة من سعر الجرام علاوة على ضريبة الدمغة.

ويمكن القول بأن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهذه القواعد هي التي يتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على المعدن النفيس وانخفض المعروض منه ارتفع السعر بلا شك.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1720 دولارًا.وكانت أسعار الذهب قد اختتمت تعاملات الأسبوع الماضي على خسارة بلغت 2%، مواصلة خسائرها للأسبوع الخامس على […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬937

مراجعات

1 من 4٬937