استمرار تراجع معنويات المستثمرين تجاه الذهب بسبب اتجاه الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب عالميا

أظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 22 اغسطس، ارتفاع كبير في الطلب على عقود بيع الذهب بمقدار 12452 عقد مقارنة مع التقرير السابق، بينما عاد الطلب على عقود شراء الذهب إلى الانخفاض بمقدار 6738 عقد مقارنة مع التقرير السابق.

اظهر التقرير أيضاً ارتفاع إجمالي قرارات التداول على عقود شراء الذهب إلى 248 أمر تداول بينما وصلت أوامر التداول على عقود بيع الذهب إلى 179 أمر تداول.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

البيانات المتأخرة الصادرة عن تقرير لجنة تداول السلع الآجلة (COT) تظهر ارتفاع كبير في الطلب على عقود بيع الذهب في ظل استمرار تمسك البنك الفيدرالي في التشديد النقدي، إلى جانب استمرار خروج الاستثمارات من أسواق الذهب لصالح أسواق السندات.

يعكس هذا تراجع معنويات المستثمرين بالنسبة للذهب وهو ما يؤثر على النظرة المستقبلية للمعدن النفيس على المدى القريب، خاصة أن خطاب رئيس الفيدرالي في ندوة جاكسون هول لم يقدم جديد بالنسبة للأسواق وهو ما يبقي مستقبل الذهب في ضبابية.

الذهب تراجع إلى أدنى مستوياته في 5 أشهر خلال الأسبوع الماضي عند المستوى 1884 دولار للأونصة، وبالرغم من تعافي الأسعار بعدها وتداولها حالياً فوق 1900 دولار للأونصة، إلا أن التوقعات لم تصبح لصالح الذهب بشكل واضح حتى الآن.

البيانات الاقتصادية ستلعب دور مهم في توجه أسعار الذهب وسيقوم المعدن النفيس بالتفاعل مع كل خبر اقتصادي يصدر خلال هذا الأسبوع في ظل سعي الجميع في توجع الخطوة القادمة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

شهدت أسعار الذهب تحركات طفيفة مع بداية تداولات الأسبوع وذلك بعد تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حول إمكانية رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لمواجهة التضخم، بينما تنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات قد تؤثر على مسار أسعار الفائدة.

تتداول أسعار الذهب الفورية وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 1914 دولار للأونصة أقل بمقدار 2 دولار عن سعر الافتتاح، يأتي هذا بعد أن نجح الذهب في الارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.3% لتستقر التداولات فوق المستوى 1900 دولار للأونصة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936