افتتاح أول مكتب لغرفة دبي العالمية في مصر

غرفة دبي العالمية
غرفة دبي العالمية

تحتفل غرفة دبي العالمية بافتتاح أول مكتب تمثيلي لها في مصر غدًا الأحد الموافق 11-12-2022، والذي تخطط الغرفة من خلاله زيادة التعاون بين الإمارات ومصر، وفتح أفق استثمارية كبيرة وجديدة بين الدولتين، وذلك في إطار ذكرى مرور 50 عامًا على تأسيس علاقات التعاون والأخوة بين البلدين.

وبحسب الدعوة الصحفية الخاصة بافتتاح المكتب التمثيلي لغرفة دبي العالمية في مصر، فإن الافتتاح سيكون بحضور مجموعة بارزة من رجال أعمال البلدين، وسيبدأ الحفل من الساعة الـ 6 مساءً ليستمر ساعتين وينتهي في تمام الساعة الـ 8 مساءً، وسوف يقام بفندق فور سيزونز نايل بلازا بقاعة بلازا.

غرفة دبي العالمية

تعمل غرفة دبي العالمية بشكل خاص على تمثيل ودعم مصالح الشركات المحلية في الإمارات العربية المتحدة التي لها حضور عالمي، وكذلك الشركات العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها وتمارس نشاطها التجاري انطلاقاً من الإمارة.

ويتبع الغرفة 11 مكتباً تمثيلياً خارجياً تتوزع في أفريقيا وأوراسيا وأمريكا اللاتينية. وتعمل غرفة دبي العالمية على تحديد الأسواق الجديدة الواعدة، وإقامة شراكات اقتصادية جديدة، وزيادة حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكافة الدول المستهدفة حول العالم، فضلاً عن مساعدة أعضائها على التوسع الخارجي في الأسواق التجارية الواعدة.

استراتيجية غرفة دبي العالمية الجديدة

كشف مجلس إدارة غرفة دبي العالمية في فبراير الماضي 2022 عن الاستراتيجية الجديدة للأعوام الثلاثة المقبلة 2022-2024، والتي تهدف إلى دعم التجارة الخارجية لدبي، واستقطاب الشركات متعددة الجنسيات إلى الإمارة، ومساعدة الشركات على التوسع في الأسواق الخارجية.

وتهدف الاستراتيجية إلى الآتي:

  • استقطاب 50 شركة متعددة الجنسيات إلى إمارة دبي خلال 3 أعوام فقط.
  • دعم 100 شركة من الإمارة لتتوسّع في الأسواق الخارجية ذات الأولوية خلال عامين.
  • دعم الشركات متعددة الجنسيات لتندرج في سوق دبي المالي.
  • حدّدت الاستراتيجية 30 سوقاً دولية ذات أولوية تمتاز بإمكانيات اقتصادية هائلة لتوسيع الشراكات التجارية لدى الإمارة، لمضاعفة قدرات الإمارة التنافسية في القطاعات الرئيسية كالتجارة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والاقتصاد الرقمي وتجارة التجزئة والصناعة وغيرها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925