الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمنخفض جوي الساعات المقبلة وأمطار متفاوتة الشدة

أمطار
أمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن محافظات البلاد ستشهد تقلبات جوية على شمال البلاد لأول مرة هذا العام في فصل الخريف، مفيدة أن الأجواء مائلة للحرارة نسبيا على شمال البلاد بسبب وجود رياح جنوبية على كافة الأنحاء الشمالية نتيجة تواجد منخفض جوي علي مسطح البحر المتوسط، الأمر الذي أدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، إذ سجلت الآن القاهرة ومطروح 28 درجة والإسكندرية 29 درجة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع مرور الأيام يقترب المنخفض الجوي من السواحل ليصاحبه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وتساقط أمطار متفاوتة الشدة على مختلف الأنحاء في الجمهورية يصاحبها البرق والرعد، تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية.

ويشهد اليوم السبت، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد سقوط أمطار متوسطة مساء تكون رعدية أحيانا على مناطق من السلوم والإسكندرية ومطروح ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ والغربية والدقهلية، ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا، وفرص أمطار خفيفة ليلا قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على الشرقية والمنوفية ، وفرص أمطار ليلا تكون خفيفة ورعدية أحيانا على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة اليوم السبت 15/10/2022

القاهرة: العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة.

الإسكندرية: العظمى 29 والصغرى 22 درجة.

مطروح: العظمى 27 درجة والصغرى 22 درجة.

سوهاج: العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة.

قنا: العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة.

أسوان: العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬916

مراجعات

1 من 4٬916