الإنتاج الصناعي السعودي يقفز بنسبة 16.8% في أغسطس 2022

الهيئة العامة للإحصاء السعودية
الهيئة العامة للإحصاء السعودية

أزاحت المملكة العربية السعودية اليوم الستار عن مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي والتي حققت قفزة بنسبة 16.8% خلال شهر أغسطس 2022، وذلك على أساس سنوي؛ ليستمر في النطاق الإيجابي للشهر الـ 16 على التوالي.

وذكرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، في تقريرها الشهري الصادر صباح اليوم الإثنين، أن مؤشر الإنتاج الصناعي استمر في تحقيق اتجاهات نمو إيجابية بالأشهر الماضية؛ نتيجة لارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، وأنشطة الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

وأضافت الهيئة، أنه عند النظر إلى المدى الطويل يمكن ملاحظة أن نمو الرقم القياسي للإنتاج الصناعي أصبح إيجابياً منذ مايو من العام المنصرم 2021، واستمر الاتجاه التصاعدي في الأشهر التالية متسارعاً في نهاية عام 2021؛ وذلك بعد سلسلة من الأشهر التي شهدت معدلات نمو سلبية في عامي 2019 و2020؛ متأثرة جزئياً بجائحة كورونا والوباء العالمي.

وارتفع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 15.5% خلال شهر أغسطس 2022 على أساس سنوي؛ إذ زادت السعودية إنتاجها النفطي ليصل إلى أعلى مستوى له بأكثر من 11 مليون ب / ي.

وأفادت الهيئة بأن نشاط الصناعة التحويلية استمر خلال أغسطس الماضي في الارتفاع بنسبة 22% على أساس سنوي، بينما ظهر نشاط إمدادات الكهرباء والغاز مرتفعاً أيضاً بنسبة 11.3%.

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي بالمملكة السعودية خلال شهر أغسطس 2022 بنسبة 2.9% مقارنة مع شهر يوليو؛ مدعوماً بارتفاع نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 2.2%.

وارتفع أداء نشاط الصناعة التحويلية ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 3.9% و10.6% على التوالي مقارنة مع شهر يوليو الماضي.

مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بالمملكة العربية السعودية
مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بالمملكة العربية السعودية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918