الجمارك ترفع سعر الدولار الجمركي ليستقر عند 17 جنيه بداية من اليوم

أسعار الدولار
أسعار الدولار في مصر

اتخذت مصلحة الجمارك المصرية قرارًا برفع سعر الدولار الجمركي، اعتبارا من اليوم الأحد الأول من مايو، وبذلك تم تثييته عند 17 جنيها للدولار مقابل 16 جنيها خلال الشهر الماضي، وفقا لما نشر بالمنشور الدوري الصادر عن مصلحة الجمارك، يشار إلى أن الحكومة قد توقفت منذ فترة عن تحديد أسعار جمركية للدولار وبعض العملات الأخرى، وبات الأمر مرتبطا بسعر الصرف والعرض والطلب.

يشار إلى أنه مساء أمس السبت عممت مصلحة الجمارك المصرية منشورا يحدد سعر صرف العملات الأجنبية بكافة موانئ مصر، وجاء في المنشور أن السعر الجديد للدولار الجمركي ومختلف العملات الأخرى أمام الجنيه محدد بناء على موافقة وزير المالية الصادرة في 28 أبريل، وفقا لقانون الجمارك.

يذكر أن الهدف من الرجوع للعمل بتحديد الأسعار الجمركية للعملات الأجنبية يعود إلى ضبط أسعار السلع المستوردة فلا يمكن تركها عرضة للتضخم الشديد، لا سيما بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة على الإيداع والاقتراض الصادر في 21 مارس الماضي، القرار الذي نتج عنه ارتفاعا ملحوظا في سعر الدولار أمام الجنيه.

ومن المقرر إصدار وزارة المالية موافقة شهرية يتم فيها تحديد سعر الدولار الجمركي المطبق في عمليات الاستيراد من الخارج، إذ يساهم سعر الدولار الجمركي في تحديد أسعار السلع المستوردة، ومن المتوقع انعكاس رفع سعر الدولار الجمركي على الرسوم الجمركية وبالتالي ينعكس هذا الأمر على تكلفة الإنتاج.

وعلى الرغم من رفع سعر الدولار الجمركي بداية من اليوم مقارنة بما كان عليه في أبريل، فإنه يبقى أقل من متوسط سعر الدولار في البنوك بنحو 8% في الوقت الحالي، الأمر الذي يأتي من وزارة المالية مراعاة لعدم زيادة التكلفة وانعكاس كل آثار تصحيح سعر الصرف على أسعار السلع لا سيما في ظل ما تشهده دول العالم من موجة تضخمية وتنعكس بالتالي على مصر. وبحسب موقع البنك يبلغ متوسط سعر صرف الدولار في الوقت الحالي 18.44 جنيه للشراء، ونحو 18.53 للبيع.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] مصلحة الجمارك المصرية اليوم سعر الدولار الجمروكي في بداية الشهر الحالي حيث […]

  2. […] المركزي الأوكراني إن سعر الصرف اليوم سيكون عند مستوي 36.57 هريفنيا للدولار مقابل 29.25 […]

  3. […] إلى أن زيادة سعر الصرف وعدم توافر الاستقرار الاقتصادى يصعب كثيرا من مهمة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬941

مراجعات

1 من 4٬941