الذهب الروسي يدخل ضمن العقوبات الغربية على روسيا

الذهب

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد، أنه سيتم حظر الذهب الروسي خلال الفترة المقبلة، وستحظر  بريطانيا مع الولايات المتحدة وكندا واليابان استيراد الذهب الروسي، وذلك في إطار عقوبات جديدة على على لأقتاصد الروسي وذلك فى محاولة لكبح جماح الدب الروسي في حربه على اوكرانيا، جاء هذا القرار الرباعي في اليوم الأول من قمة السبع التي تسضيفها برلين لبحث استراتيجيات لتأمين إمدادات الطاقة ومعالجة التضخم.

وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي يلتقي بقادة الدول الصناعية الكبرى في ألمانيا لمدة ثلاثة أيام إن “هذه الإجراءات ستضرب بشكل مباشر أثرياء السلطة الروس وتستهدف قلب آلة بوتين الحربية، وان بوتن يبدد موارده المتضائلة على هذه الحرب الهمجية وغير المجدية. إنه يغذي غروره على حساب الشعبين الأوكراني والروسي ، ويجب أن نجفف منابع تمويل نظام بوتين. هذا ما نفعله مع حلفائنا”.

ويدخل الحظر حيز التنفيذ قريبا وسينطبق على الذهب المستخرج حديثا، حسبما أعلنت وكالة رويترز، وذكرت الحكومة البريطانية أن ذلك لن يؤثر على الذهب الروسي المنشأ الذي سبق تصديره من روسيا، وتنتج روسيا نحو 10% من الذهب المستخرج على مستوى العالم ،  وزادت حيازاتها من الذهب لثلاثة أمثال منذ أن ضمت شبه جزيرة القرم في عام 2014.

ويمثل حظر استيراد الذهب الروسي هو الأحدث في سلسلة من العقوبات التي تستهدف موسكو منذ الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، حيث شهدت موسكو العديد من العقوابات الاقتصادية ابرزها حظر النفط الروسي نهاية العام، وتجميد الاوصول الروسية الموجود فى دول الاتحاد الاوروبي، وخروج البنوك الروسية من منظمة سويفت، وتوقيع عقوبات بحق رجال اعمال روس وتجميد انشطتهم فى الدول الاوروبية.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] الائتماني صادر منذ ساعات قليلة أعلنت المنظمة أن روسيا باتت الآن في حكم الدولة غير القادرة عن سداد ديونها […]

  2. […] خطوة كانت متوقع بسبب العقوبات الاقتصادية على الاقتصاد الروسي، وفى بيان لها أعلنت غازبروم الروسية توقف إمدادات […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967