الذهب يعاود الارتفاع من جديد ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 16-8-2022

اسواق الذهب

شهدت أسعار الذهب حالة من الارتفاعات الطفيفة ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 16-8-2022، حيث سجل الذهب عيار 21 اليوم 1070 جنيه مصري، مقارنة بأمس الذي سجل فيه 1065 جنيه مصري، ويعتبر عيار 21 الأوسع انتشار بين الأعيرة المختلفة من الذهب، حيث يتداوله كثير من المصريين خاصة في الأرياف والمدن، وتشهد أسعار الذهب حالة من الاستقرار خلال الفترة القليلة الماضية بعد أن شهدت عددت ارتفاعات خلال الأسبوع الماضي، ويعتبر الذهب أحد أدوات المصريين في الادخار في ظل الاحداث الاقتصادية المحلية العالمية.

أما عن باقي أعيارة الذهب المختلفة فكانت كالتالي:

أسعار الذهب عيار 24،سجل 1223 جنيه مصري

أسعار الذهب عيار 21، سجل1070 جنيه مصري

أسعار الذهب عيار 18،سجل 917 جنيه مصري

أسعار الجنيه الذهب، سجل 8560 جنيه مصري

سعر أونصة الذهب 1776 دولار أمريكي.

وتمر أسعار الذهب عالميا بحالة من الارتفاعات المتتالية والقفزة الغير كبيرة، بسبب التوترات العالمية بين العديد من الدول وأبرزها الحرب الروسية الأوكرانية والتواتر الصيني التايواني، والاطراب في سلاسل الامداد، وارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية بشكل كبير، ومن المؤكد أن الايام القادمة ستشهد مزيد من الارتفاعات بسبب تلك الصراعات واستمرارها الذي يعود بالسلب علي المستثمرين الذين يفرون إلي شراء الذهب للحماية من مخاطر الخسائر.

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الاثنين، بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1775 دولارًا، بنسبة تصل إلى 0.8%، وذلك بفعل صعود الدولار، وسط توقعات قوية برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الشهر المقبل. وكانت أسعار الذهب بالأسواق العالمية قد حققت مكاسب الأسبوع الماضي بنحو 1.3% لتصل لمستوى 1802 دولار، فيما خسر الذهب نحو 15 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالسوق المحلية.

 ويترقب اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، والتي سيكون لها تأثير على سعر صرف الدولار بالسوق المحلية، وبالتبعية حركة أسعار الذهب. لفت، إلى أن الأسواق العالمية تترقب نتائج اجتماع السياسة النقدية الأخير للفيدرالي الأمريكي المقرر صدوره الأربعاء المقبل، للحصول على مزيد من القرائن على رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] لأسعار الذهب عالميًا من وجهة نظر فنية فإن الصعود الحالى ما هو إلا تصحيح فقط […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908