الذهب ينخفض أكثر من 40 جنيه من جديد

-الذهب

بعد حالة  الجنون التي شهدتها أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي، سجلت أسعار الذهب اليوم الأحد 25-9-2022 انخفاض كبير ببداية تعاملات اليوم، حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر شعبية وتداول بين المصريين 1130 جنيه مصري، وكانت أسعار الذهب قد سجلت خلال الأسبوع الماضي حالة من الجنون، عكس ما كان يحث في الأسواق العالمية، الأمر الذي أثر سخط العديد من المستهلكين، بعدما خفض التجار المعروض من الذهب فالسوق لتظل الأسعار في مستوي مرتفع.

أسعار أعيرة الذهب المختلفة اليوم وبدون إضافة مصنعية:

أسعار الذهب عيار 24، سجلت 1291 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 21، سجلت 1130 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار18، سجلت 969 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب، سجل 9040 جنيه مصري.

سعر أونصة الذهب في السوق العالمي 1644 دولار أمريكي

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 8 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس السبت،  في ظل إجازة البورصة العالمية.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت، بالأسواق العالمية بنحو 1.6%  خلال تعاملات الأسبوع، لتسجل  1644 دولارًا، كأدنى مستوى لها منذ أبريل 2020، متأثرة بصعود الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكي، بجانب تبني الفيدرالي الأمريكي لسياسة أكثر تشددًا للحد من معدلات التضخم.

وبلغ إجمالي تراجع أسعار الذهب نحو 15 جنيهًا بعد بيان «أي صاغة» الصادر أمس حول عمليات التلاعبات الفجة في أسعار الذهب تحت أوهام العرض والطلب، في ظل عدم  وجد أي متغيرات حقيقية ومؤثرة في الأسعار في ظل تراجع الأسعار بالبورصة العالمية، وثبات سعر صرف الدولار الرسمي والموازي، مع استقرار الطلب مؤخرًا.

وأضاف، البيان، استغلال بعض التجار خلال الأيام الماضية شائعة تراجع الجنيه أمام الدولار، ورفع أسعار الفائدة،  وذريعة العرض والطلب لتقييم سعر الأوقية بالبورصة العالمية على سعر صرف الدولار بأكثر من المتداول بالسوق السوداء، إذ اقترب لنحو 25 جنيهًا.

وتتضمن البيان، وجود حالة من الغضب المكتوم بين أصحاب محلات الذهب نتيجة فرض أسعار غير حقيقة عليهم، ما يجعلهم في مواجهة مع المواطنين والإساءة لسمعتهم أو ما يتردد من مقولات حول « استغلال وجشع التجار».

ويمثل شراء المواطنين للذهب بأسعار مبالغ فيها، إضرارًا بسمعة السوق، ويهز ثقة المواطنين في الذهب كملاذ آمن، مثلما ارتفعت الأسعار خلال مايو الماضي بفعل التلاعب لمستويات بلغت 1300 لسعر جرام الذهب، ثم تراجع بعد ذلك، وكبد العملاء خسائر كبيرة لم يستطعوا تعويضها، خاصة الذين توجهوا للبيع بعد ذلك.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918