السفارة التركية تعود للعمل بكامل طاقتها في مصر

طاقم العمل في السفارة التركية

عاودت السفارة التركية للعمل بكامل طاقتها القصوى في مصر وبكامل موظفيها، وذلك بعد سنوات من الجفاء وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ونشرت السفارة التركية في القاهرة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، بيان تقول فيه ” سفيرنا صالح موتلو شين في مقر إقامته بمصر “وكان في استقبال السفير عدد من رجال الأعمال الأتراك في مصر وكبار الشخصيات.

السفير شين يسعى إلي إجراء محادثات اقتصادية بين رجال الأعمال في البلدين، وتطوير العلاقات التجارية بين مصر وتركيا خلال الفترة المقبلة ، خاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية والتي تحتاج تضافر جهود كلا الدولتين للخروج من المأزق الحالي

ونقل الموقع الإخباري التركي الرسمي “تي آر تي خبر”، أن حجم التجارة البينية تصل إلي 6 مليار دولار سنوياً بين القاهرة وأنقرة وأن حجم الاستثمارات التركية في مصر خلال عام 2021 بلغت 250 مليون دولار في شراكات استثمارية ، وذكر الموقع أن الاستثمارات التركية في مصر تخطت 2 مليار دولار خلال السنوات الماضية.

السفير التركي بالقاهرة

ويتطلع مجتمع الأعمال واتحاد الصناعات والغرف التجارية في البلدين لزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين وقد تشهد الفترة المقبلة عقد لقاءات ثنائية واجتماعات متبادلة بين جهات القطاع الخاص في الدولتين

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] “بشاي”، على هامش استقبال للقائم بأعمال السفارة التركية الجديد صالح موتلو شين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967