الشرطة البريطانية تحقق مع السير “مو فرح”.. والسبب غريب

مو فرح
مو فرح

أعلنت شرطة العاصمة لندن عن فتح تحقيق بخصوص الادعاءات حول تهريب العداء مو فرح بطل المسافات الطويلة إلى بريطانيا بصورة غير قانونية باسم طفل آخر.

وفي فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ظهر فرح صاحب الـ 39 عاما، الفائز بـ4 ميداليات أولمبية شارحًا كيفية إحضاره إلى بريطانيا من الصومال بشكل غير قانوني بعد أن سمي باسم طفل آخر عقب مقتل والده في الحرب الأهلية الدائرة هناك.

وذكرت الشرطة اللندنية في بيان لها منذ قليل بيانًا جاء فيه: “نحن على دراية بالتقارير في وسائل الإعلام فيما يخص السير مو فرح، لم يتم تقديم تقارير إلى خدمة شرطة العاصمة في الوقت الراهن”. وقد جاء في البيان ما ينص عن فتح تحقيقات من قبل الضباط والجهات المختصة حول هذا الأمر.

 وأوضح فرح في الفيلم الوثائقي أن آلان واتكينسون مدرس التربية الرياضية ساعده في الحصول على الجنسية البريطانية، بينما لا يزال حتى الآن يستخدم اسمه الحقيقي محمد فرح.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن وزارة الداخلية البريطانية لديها سلطة نزع الجنسية البريطانية من الأفراد إذا تم الكشف عن أنهم حصلوا عليها بشكل غير قانوني، إلا أن الوزارة أكدت في وقت سابق أنها لن تقوم بأي إجراء على الإطلاق ضد فرح بالنظر إلى أنه بطل أولمبي ومصدر إلهام للناس عبر البلاد.

ويشعر فرح بالسعادة بسبب هذه الأخبار قائلا :”هذه بلادي، ولولا آلان واتكينسون، والأشخاص الذين دعموني عندما كنت صغيرا، فمن ثم ربما لم أكن لأجد الشجاعة لفعل هذا” مضيفًا: ” هناك الكثير من الأشخاص الذين دعموني بشدة، تحديدا زوجتي، طوال مسيرتي وأمدوني بالقوة للمجيء والتحدث في هذا الأمر وقالوا لي لا بأس في فعل هذا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927