الصادرات المصرية إلى السعودية تقارب 3 مليار دولار والإعلان عن فرص مصر للاستثمار المحلي

وزيرة التجارة والصناعة المصرية مع وزير التجارة السعودي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة في مصر، أن إجمالي الصادرات السلعية المصرية إلى السعودية تجاوزت نحو 2.478 مليار دولار خلال العام الماضي، وفي لقاء موسع بين وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزيرة التجارة في المصرية، نيفين جامع قالت إن مصر احتلت المرتبة السابعة كأكبر سوق مستقبل للصادرات السعودية السلعية خلال العام الماضي.

وأكدت أن هذا التعاون الكبير يبين إلى توافق الرؤى بين قيادتي البلدين، والجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومتان المصرية والسعودية لدعم أطر التعاون المشتركة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، وقالت الوزيرة، إن اللقاء استعرض الملفات ذات الاهتمام المشترك بين مصر والسعودية وخاصة النمو المستمر للعلاقات التجارية بين البلدين والتي انعكست في تبوء السعودية المرتبة الثانية كأكبر سوق مستقبل للصادرات المصرية السلعية خلال عام 2021 بإجمالي 1.994 مليار دولار.

واعلنت جامع عن أبرز التيسيرات التي تتيحها الوزارة في هذا الصدد مثل إتاحة تخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع وبتكلفة الترفيق وتبسيط إجراءات إصدار السجل الصناعي والتراخيص، مشيرة إلى إمكانية عقد شراكات صناعية مصرية سعودية في القطاعات الصناعية كثيفة العمالة مثل الملابس الجاهزة والأثاث والمنسوجات، وذلك في المناطق الصناعية المصرية بما يقلل تكاليف استيراد تلك المنتجات بالسوق السعودي.

وأشادت الوزيرة ايضا بنتائج الاجتماع الأول لفريق المتابعة للدورة الـ17 من اللجنة المشتركة والذي عُقد في الرياض خلال شهر مارس الماضي من العام الحالي  والتزام الفريق باستمرار التواصل لتفعيل توصيات الاجتماع في مختلف مجالات التعاون،وأكدت علي حرص الجانب المصري على تقديم كافة سبل الدعم لمجلس الأعمال المصري السعودي المشترك بما يسهم في تعميق التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في البلدين، والترحيب بتلقي أية مقترحات من شأنها تعزيز دور المجلس لتحقيق تلك الأهداف.

و تم خلال اللقاء الاتفاق على عقد ملتقى استثماري موسع بالقاهرة لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصرى أمام رجال القطاع الخاص السعوديالقاهرة تستضيف ملتقى استثمارى لاستعراض الفرص بين القطاع الخاص المصرى والسعودى، وبما يسهم في إقامة مشروعات مشتركة بين المستثمرين بالبلدين، مع منح اولوية للمستثمرين السعوديين الحاليين في مصر والذين لديهم الرغبة في إقامة توسعات لمشروعاتهم.

وأكد وزير التجارة السعودي، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين لمستويات متميزة تعكس العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط القاهرة والرياض، لافتا إلى أن مصر تحظى بمكانة خاصة لدى كافة شعوب الدول العربية.

وقال إن مصر تمتلك الآن كافة المقومات التى تؤهلها لتكون محور استثماري جاذب للاستثمارات الأجنبية والعربية خاصة بعد التطور الكبير فى مجال البنية التحتية وكذا القرارات التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً لتيسير منظومة الاستثمار في مختلف القطاعات.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم استعرضت فرص الاستثمار بالسوق المصرى والمشروعات الحالية والمستهدفة للشركات أعضاء الرابطة […]

  2. […] الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لمختلف دول العالم خلال الربع الأول من العام الجاري […]

  3. […] شين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، أن أهم الصادرات المصرية تتمثل محضرات وزيوت خفيفة من بترول وبيتومين وافلام […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942