الضربة القاضية للدولار عالميًا تدعم ارتفاع الذهب لمستويات 2600 دولار أمريكي

الحلقة الثانية من برنامج خلاصة الكلام

قدم الزميل يوسف أشرف حلقة جديدة من برنامج خلاصة الكلام الذي يتم إذاعته علي موقع اقتصادنا، وتتناول في الحلقة أزمة البنوك الأمريكية والقطاع المصرفي الذي يعاني بشكل كبير بسبب ارتفاع معدلات التضخم في الاقتصاد الأمريكي، وأشار أيضا إلي ما حدث في أسعار الذهب من ارتفاعات كبير وصادمة بسبب الانهيار في القطاع المصرفي الأمريكي، مما جعل الذهب يشهد طلب ضخم وكبير.

الحلقة الثانية من برنامج خلاصة الكلام

أعلنت وكالة موديز المتخصصة في تقيم المؤسسات والشركات الكبرى، أنها وضعت 6 بنوك أميركية أخرى قيد المراجعة لخفض تصنيفها، وهم” فيرست ريبابليك بنك، وزيونس بانكورب، وكوميركا إنك، وويسترن أليانز بانكورب، ويو إم بي فاينانشيال كورب،  وإنترست فاينانشيال كورب”.

وأثرت أزمة انهيار بنك “سيلكون فالي” علي الأسهم المالية العالمية، والتي واجهة ضرب قاتلة  وخسرت 465 مليار دولار من قيمتها السوقية في يومين فقط، حيث قلل المستثمرون انكشافهم على قطاع البنوك من نيويورك إلى اليابان، واستمرت الخسائر ببداية تعاملات الثلاثاء، حيث انخفض مؤشر MSCI للأسهم المالية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 2.7% إلى أدنى مستوى منذ 29 نوفمبر، بحسب بلومبرج.

وكانت البنوك الإقليمية الأميركية من بين الأكثر تضررا أمس الاثنين، حيث انخفض مؤشر KBW للبنوك الإقليمية بنسبة 7.7%، وهو أكبر انخفاض له منذ يونيو 2020، وتخشى الأسواق من أن الشركات المالية ربما تتأثر استثماراتها في السندات والأدوات المالية الأخرى نتيجة القلق الناجم عن انهيار بنك سيلكون فالي.

وكالة موديز تخفض نظرتها المستقبلية للقطاع المصرفي الأمريكي

وكشفت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أنها خفضت نظرتها المستقبلية للقطاع المصرفي الأمريكي إلى سلبي بعد أن كان مستقر، وذلك في أعقاب انهيار ثلاثة بنوك أمريكية نهاية الأسبوع الماضي، والمخاوف من عدوى الانهيار أن تصيب المزيد من البنوك.

بنك سيليكون فالي
بنك سيليكون فالي

وأشارت أيضاً أنها وضعت عدد من البنوك الأمريكية تحت المراجعة، يأتي هذا بالرغم من خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي حاول فيه تهدئة الأوضاع، وأشار أن الحماية ستقدم للمودعين وأن دافعي الضرائب لن يتحملوا أية خسائر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948