الأندية بتجيب فلوسها منين.. مصادر دخل الأندية (عائدات البث التلفزيوني)

نادر-السيد
نادر-السيد

قدم الزميل نادر السيد حلقته الأولي من برنامج أرقام في الملعب  بعنوان ” الأندية بتجيب فلوسها منين.. مصادر دخل الأندية عائدات البث التلفزيوني” والذي يتم إذاعته علي موقع اقتصادنا الأخباري، ويتم نشر الحلقات في برنامج أرقام في الملعب بشكل أسبوعي، ويكشف فيه عن أرقام كبيرة عن صناعة كورة القدم، والتي تعد اللعبة الشعبية الأولي في العالم، و يدور وراء الكواليس العديد من الأحداث التي يحصل علي كواليسها.

وفي الحلقة الأولى من برنامج “أرقام x الملعب” يناقش نادر السيد، مصادر دخل الأندية الرياضية، وفرق كرة القدم، ويحاول الإجابة على السؤال الذي يشغل بال الكثيرين وهو “الأندية بتجيب فلوسها منين؟”.

ويشير نادر إلى أنه عدم تحقيق الأندية للبطولات لا يعني أنها معدومة الدخل، فأرباح فريق مانشستر يونايتد في 2021 تخطت 560 مليون يورو، رغم أنه لم يحقق أي بطولات في هذه السنة، إلا أن هذه الأرباح سببها الأساسي حقوق البث التلفزيوني. 

ويوضح أنه في موسم 2020، حصلت أندية الدورى الإنجليزي على أكثر من 3.5 مليار يورو من عائدات البث التلفزيوني للمباريات.. وكان نصيب مانشيستر يونايتد حوالي 165 مليون يورو من حقوق البث، حتى نادي نورويتش سيتي، الذي كان في آخر ترتيب الدوري حصل على حوالي 115 مليون يورو، ما يعني أن البث التلفزيوني أصبح مصدر رئيسي لتمويل أندية كرة القدم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬941

مراجعات

1 من 4٬941