العربي ترفع أسعار الأجهزة الكهربائية من 10 إلى 15%

العربي
العربي

قامت شركة العربي برفع أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، وقد تم التعرف على الأسعار خلال جولة تفقدية قام بها “اقتصادنا” في عدد كبير من المحال التجارية والمولات الكبيرة التي تبيع أجهزة العربي.

ويرجع رفع أسعار الأجهزة الكهربائية إلى الزيادات الأخيرة في سعر الدولار، وارتفاع تكاليف الإنتاج، وقلة تواجد المدخلات الإنتاجية، مع ارتفاع الأسعار يحدث ركود في السوق فيما يخص عملية الشراء.

يذكر أن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية قد أعلن في أول نوفمبر عن انعقاد لجنة دائمة باتحاد الغرف التجارية وغرف المحافظات للتأكد من انسياب حركة السلع ومدخلات إنتاج مصانع السلع الغذائية المفرج عنها من الموانئ إلى الأسواق الداخلية، مشيرا إلى أنه بناء على تكليفات رئاسية يتم السعي لضمان استقرار الأسعار وتوافر كافة السلع، لذلك تتواصل غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات مع المنتجين والمستوردين للسلع المختلفة لحصر مستلزمات الإنتاج.

وأشار العربي، في تصريحات صحفية، أن السبيل الوحيد للسيطرة علي الزيادات غير المبررة في الأسعار هو توفير أكبر كم ممكن من السلع بما يتجاوز حجم الطلب اليومي لإيقاف نشاط المضاربين بالأسعار، لكن يبدو أن الوضع الحالي أجبر مجموعة العربي على رفع الأسعار تماشيًا مع الوضع الحالي للسوق المحلية.

المهندس إبراهيم محمود العربي
المهندس إبراهيم محمود العربي

مجموعة العربي

ومن أجل ما تقدمه مجموعة العربي في مصر والمنطقة فقد جاءت ضمن أفضل الشركات العائلية عن العام الجاري 2022 من حيث نتائج أعمالها وغير ذلك، وذلك في القائمة التي وضعتها مجلة “فوربس”، لتحتل “العربي” المرتبة الثانية في القائمة؛ المجموعة التي قد تأسست منذ عقود من الزمن، وبالتحديد في العام 1964.

وارتبط اسم مجموعة العربي منذ العديد من السنوات بكبرى الشركات العالمية، حيث امتلكت علاقات تجارية مع هذه الشركات في مجال تسويق وتصنيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية. ويُعد عام 1974 نقطة الانطلاق لشركة العربي في علاقتها التاريخية مع شركة توشيبا اليابانية، وهي الشركة التي يرجع لها الفضل في تقديم الدعم الفني والتكنولوجي لمجموعة العربي عند دخولها معترك التصنيع لأول مرة.

جدير بالإشارة أنه في عام 2002 ارتبط اسم مجموعة العربي بشركة شارب اليابانية العملاق الياباني، ثم توالت الشراكات العالمية لتصبح مجموعة العربي شريكاً لكبرى الشركات في العالم مثل كلا من: (هيتاشي اليابانية – NEC اليابانية – شركة سيكو وشركة ألبا اليابانيتين – لاجيرمانيا الإيطالية – هوفر الإيطالية – SONY – كاندي الإيطالية).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬923

مراجعات

1 من 4٬923