“الكترولكس” للأجهزة الكهربائية تتوسع في خطوط إنتاجها بمصر حتى 2025

electrolux
electrolux

تسعى شركة “الكترولكس” العالمية الرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية لعمل توسعات جديدة في مصر بإضافة 5 خطوط إنتاج حتى العام 2025، بمختلف منتجاتها، دون الإعلان عن القيمة الاستثمارية لهذه التوسعة.

تأتي هذه الخطوة في مسار زيادة الحصة السوقية للشركة في مصر، وزيادة حجم صادراتها، وفق تصريحات صحفية لـ ميسم الحناوي، الرئيس التنفيذي لـ”الكترولكس”، والذي أوضح أن خطوط الإنتاج الجديدة ستشتمل على خطًا لإنتاج الديب “فريزر”، على أن يخصص إنتاجه للتصدير بالكامل.

الكترولكس للأجهزة الكهربائية

وأوضح الحناوي، أن شركة الكترولكس للأجهزة الكهربائية تنتج ما يقرب من 23 جهازا منزليا بأنواعها المختلفة بين الغسالات والثلاجات والبوتوجازات، وأجهزة التبريد، وغيرها، وتمتلك الشركة 3 مصانع بمصر، ويغطي إنتاجها من الثلاجات 70% من احتياجات السوق المحلي، و40% من السخانات، و30% من الغسالات.

تصدر الكترولكس منتجاتها من مصانعها بمصر لأكثر من 25 دولة حول العالم، تستحوذ السعودية والمغرب معا على الحصة الأكبر منها بنسبة 50%، إذ تصدر الشركة نحو 40% من إنتاجها من أجهزة البوتوجاز، فيما تصدر أكثر من 10% من باقي منتجاتها إلى الخارج.

وبحسب الحناوي فإن الشركة تعتمد على المكون المحلي في تصنيع بعض منتجاتها بنسبة تصل إلى 70%، فيما تستهدف الاعتماد على المكون المحلي بنسبة 100% خلال الفترة المقبلة، دون تحديد مدة زمنية، تماشيًا مع خطة الدولة لتوطين الصناعة، وتخطط الشركة في الوقت الحالي لزيادة استخدامها من الطاقة النظيفة لتصل إلى 50% من الكهرباء المستخدمة في تشغيل المصانع في 2025.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942