المصرية للاتصالات تجري تجارب الجيل الخامس 5G في القرية الذكية

5G
5G

أعلن محمد نصر، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة أجرت اليوم الخميس، 5 تجارب على تكنولوجيا الجيل الخامس 5G، في القرية الذكية وحققت نجاحا، متوقعا إطلاق الخدمة تجاريا فى غضون عدة شهور.

وذكر “نصر الدين” في مؤتمر صحفى بمناسبة حصول الشركة على أول رخصة للجيل الخامس فى مصر، أن مستخدمي المحمول في مصر لن يضطروا لتغيير شريحة السيم كارد لاستقبال خدمات الجيل الخامس.

ونوه بأن عدد الهواتف التي تعمل بتقنية الجيل الخامس في السوق لا تتعدي 8% من إجمالي مستخدمي المحمول، مردفا: “ولكن هذا الأمر لا يقلق الشركة لاسيما وأن شراء الهواتف المزودة بتقنية الجيل الخامس تحتاج لتوافر الخدمة والشبكة أولا”.

وأشار إلى أن حجم الهواتف المحمول الداعمة لتقنية الجيل الخامس في مصر بلغت 8% من إجمالي حجم سوق الهواتف المحمولة في مصر، مضيفًا أن تقديم خدمات الجيل الخامس سينتشر تدريجيًا خلال السنوات المقبلة محليًا، وهذا أمر طبيعي فهناك هواتف مازالت لا تدعم خدمات الإنترنت والجيل الرابع.

وأوضح “نصر الدين” أن التوسع في انتشار الهواتف الداعمة للجيل الخامس سيكون من خلال أولًا إلزام الشركات المصنعة بإنتاج هواتف تتيح هذه التقنية في السوق المصري، خاصة بعد إتاحة الخدمة للمشغلين، ثانيًا إعلان شركات لإنتاج الهواتف بدء التصنيع المحلي لهواتف المحمول تدعم تقنية الجيل الخامس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬978

مراجعات

1 من 4٬978