النفط يسجل 117.35 دولارًا للبرميل في ظل تكنهات بمزيد من العقوبات على روسيا

النفط الخام

سجلت أسعار النفط 117.35 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم للعقود الآجلة لخام القياس العالمي، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي حوالي 111.29 دولار للبرميل.

وتبحث دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى وقف وارداتها من النفط الروسي مع زيادة وارداتها من الدول الأخرى، مع العمل على حظر الإمدادات البحرية الروسية، إلا أن وكالة الأنباء الروسية (تاس) قد أعلنت في تقرير لها عن آراء خبراء روس لخطط ستتبعها الدولة لضرب الأسعار العالمية.

وذكر الخبراء لتاس أن هناك إمكانية إدخال “سقف سعر” للنفط الروسي، معتقدين أن موردي النفط والعملاء الآخرين من غير المرجح لديهم أن يدعموا هذا المفهوم، وهناك مخطط من قبل قادة دول مجموعة السبع الكبرى للنظر في خيارات إضافية لفرض حظر محتمل على نقل النفط الروسي عبر البحر إذا لم يتم الاتفاق على سعر هذا الخام مع الشركاء.

وفي ذات الوقت، ترحب مجموعة السبع الكبرى بقرار الاتحاد الأوروبي لاستكشاف طرق أخرى مع الشركاء الدوليين لتقليص أسعار الطاقة المتزايدة، وإذا لزم الأمر يمكن فرض قيود مؤقتة على أسعار الاستيراد.

ومن المرجح في الوقت الحالي أن يتم إجبار شركات التأمين ومالكي السفن الناقلة للنفط الروسي على تأمين ونقل النفط الروسي إذا كان سعره لا يتجاوز مستوى معينًا. وفي هذا الصدد، ذكر المحلل الكسندر بوتافين لوكالة (تاس) أن خطوات مجموعة الدول السبع لن تكون سيئة لشركات النفط الروسية، لأنه يمكن تداول النفط الروسي دون خوف من فرض عقوبات.

وقد قال كيريل ميلنيكوف رئيس مركز تطوير الطاقة في روسيا: “قد توافق الشركات على مثل هذه الشروط في كثير من السيناريوهات بالنظر إلى أن الخصم عن مزيج برنت يتجاوز بالفعل 30 دولارا للبرميل”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001