انخفاض أسعار الدولار في مصر..لماذا هذا الهبوط في العملة الأمريكية؟

أسعار الدولار والعملات اليوم
سعر الدولار والعملات الاجنبية

شهدت أسعار الدولار في السوق المصري هبوط محدود خلال الساعات القليلة الماضية، إذ نزل سعر الدولار من 18.44 جنيها للشراء و 18.54للبيع كمتوسط في البنوك والمصارف الرسمية في مصر إلي مستوى 18.37جنيها للشراء و 18.47 للبيع في البنوك والمصارف اليوم فماذا يحدث في سوق العملات ولماذا التراجع في سعر الدولار وعملات أخري رغم ارتفاع أسعار العملات خلال الأيام القليلة الماضية.

وهنا قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات والبحوث الاقتصادية، إن السوق المصرفية تشهد عدة تغيرات سعرية خلال الفترة الحالية والأمر برمته يعود بنا إلي عوامل العرض والطلب وحجم المعروض من الدولارات وهذا هو الفيصل في عملية تسعير الدولار يومياً.

وقال خالد الشافعي في تصريحات خاصة لموقع “اقتصادنا” إن السعر العادل للدولار في مصر لم يتحدد بعد بسبب حجم المعروض الذي تضرر بشدة خلال الأسابيع الأربعة الماضية مع نزوح بعض الاستثمارات في أدوات الدين الحكومي جراء الحرب الأوكرانية الروسية التي تسببت في هروب رؤوس الأموال إلي الملاذات الآمنة.

وبشأن مستقبل أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، يرى خالد الشافعي أن أسعار الدولار تستقر في حدود 17.5 نزولاً من سعرها الحالي وذلك مع ضخ استثمارات جديدة وموارد دولارية بحوالي 12 مليار دولار كانت عبارة عن وديعة سعودية 5 مليار دولار و 5 مليار دولار استثمارات قطرية و2 مليار دولار استثمارات إماراتية

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] ومن جانب آخر، أشار إلي أن عجز الموازنة فى الموزنة العامة الجديدة للدولة للدولة 2022/2023 كبير جدا، حيث سجل 585 مليار جنيه مصري مقارنة بالعجز في العام المالي السابق الذي سجل 437 مليار جنيه، وأن فاتورة شراء القمح لمصر ارتفعت لـ 4.4 مليار دولار، وأسعار النفط شهدت تسجيل مستوي فوق 100 دولار والأمر الذي دفع فاتورة أسعار النفط في الموازنة إلى تسجيل 11.2 مليار دولار، وهو ما ساهم في ارتفاع الدين الخارجي للبلاد خلال الربع الأول من العام الجاري 157.8 مليار دولار بنفس الفترة من العام الماضي سجل فيها 145.5 مليار دولار، ولفت إلى انخفاض الاحتياطتي النقد إلى 33 مليار دولار حسبما أعلن البنك المركزي وكلها تداعيات للحرب الروسية الأوكرانية وهروب رؤوس الأموال. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬929

مراجعات

1 من 4٬929