انفجار جديد بأسعار الذهب اليوم الأربعاء 29-3-2023

تجار الذهب

شهدت أسعار الذهب ارتفاع جديد ببداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشار بين المستهلكين في مصر 2100 جنيه مصري، ومن المتوقع أن تستمر أسعار الذهب بالارتفاع خلال الأيام المقبلة، في ظل توجه التوقعات أن يرفع المركزي المصري أسعار الفائدة خلال اجتماع المقبل الخميس القادم، بالإضافة إلي ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية، بسبب أزمة القطاع المصرفي الأمريكي.

أسعار الذهب اليوم بدون إضافة مصنعية:

محلات الذهب

أسعار الذهب عيار 24، سجلت 2400 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 21، سجلت 2100 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 18، سجلت 1800 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب 16800 جنيه مصري.

سعر أونصة الذهب عالميًا 1972 دولار أمريكي.

أسعار الذهب أمس

وشهدت أسعار الذهب انخفاض أمس الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي في ظل تحسن الرغبة في المخاطرة في الأسواق المالية بعد جهود المنظمين لتهدئة المخاوف بشأن النظام المصرفي العالمي، لتتراجع التدفقات إلى الملاذ الآمن وتتراجع مستويات الذهب.

انخفضت أسعار الذهب الفورية أمس بنسبة 0.1% ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 1954.63 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد انخفاض كبير يوم الإثنين بنسبة 1.1% لتنحصر التداول فوق مستوى الدعم 1950 دولار للأونصة ليفقد الذهب 60 دولار تقريباً من أعلى مستوى في عام سجله خلال الأسبوع الماضي عند 2009.69.

العامل الأساسي الذي أدى إلى زيادة الطلب على المعدن الثمين تضاءل خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد إعلان بنك فيرست سيتيزينس الحصول على جميع ودائع وقروض بنك سيليكون فالي من مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية، وهو الأمر الذي ألقى بالهدوء على الأسواق بعض الشيء لينعكس بشكل سلبي على أداء الذهب.

خفف شراء بنك سيليكون فالي المنهار إلى حد كبير من المخاوف من أن الانهيار المصرفي سيكون له تأثير عدوى يؤدي إلى إفلاس المزيد من البنوك. قلل هذا من الطلب على الملاذ الآمن حيث أعاد المستثمرون نقل استثماراتهم من الملاذ الآمن إلى الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل الأسهم الأمريكية.

ارتفع مؤشر S&P500 للأسهم الأمريكية يوم الإثنين خلال أولى جلسات تداوله هذا الأسبوع بنسبة 0.16% بعد شهد ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.2%، بينما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي يوم الإثنين بنسبة 0.6% وسجل ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 1%% تقريباً.

الأداء الإيجابي لمؤشرات الأسهم يعكس عودة الإقبال على المخاطرة في الأسواق المالية مجدداً، وهو ما ينعكس بالسلب أسعار الذهب.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. https://Bit.ly/3LgekPx

    https://Bit.ly/3LgekPx

    انفجار جديد بأسعار الذهب اليوم الأربعاء 29-3-2023 – اقتصادنا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002