انفجار في أسعار الذهب.. و”آي صاغة” توقف التسعير

انخفاض أسعار الذهب
أسعار الذهب

انفجرت أسعار الذهب صباح اليوم الجمعة 14-4-2023 بعد زيادة الطلب على المعدن الأصفر وقلة المعروض، حتى أن شركات توزيع وصناعة السبائك تؤجل تسليم السبائك للمشترين لتوقيت معين.
وفي ظل الارتفاعات غير المسبوقة على أسعار الذهب أوقفت منصة أي صاغة تسعير المعدن النفيس، وذلك لعدم استقرار أسعار الذهب في سوق الصاغة.


ويرى خبراء أسعار الذهب أن الارتفاعات غير المسبوقة للذهب يرجع لعدة عوامل أبرزها زيادة الطلب وقلة العرض، وانخفاض قيمة الجنيه مقابل العملة الخضراء، وأخيرًا ارتفاع أسعار الدولار في السوق الموازي منذ رفع الفائدة، ولوجود أنباء تشير إلى مزيد من تطبيق للسياسات النقدية المتشددة.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الجمعة 14-4-2023


عيار 18 = 1960 جنيها.
عيار 21 = 2285 جنيها.
عيار 24 = 2611 جنيهًا.
الجنيه الذهب= 18280جنيهًا.
الأونصة = 2040 دولارًا.

نصيحة هامة قبل شراء الذهب

نصح الدكتور ناجى فرج -مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب – المواطنين بالتريث في الوقت الحالي في شراء الذهب لحين استقرار الأسعار، متوقعًا حدوث هدوء نسبي في أسعار الذهب في الفترة المقبلة.

وقال فرج في تصريحات صحفية، إن الكثير من المواطنين يلجؤون لشراء الذهب في هذا الوقت كمدخرات وملاذ آمن، وكمشغولات للزينة أو الهدايا وغير ذلك، وأن الإقبال الكبير على شراء الذهب أدى إلى زيادة الأسعار، متوقعا تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة مثلما حدث في الأشهر الماضية بعد صعود سعر الذهب ثم الانخفاض مرة أخرى، مؤكدًا على أن أسعار الذهب هذه الفترة مرتفعة للغاية ولا تعبر عن السعر العادل للمعدن النفيس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918