بالخطوات.. كيفية ترجمة رسائل البريد على Gmail لأكثر من 100 لغة

gmail موبايل
gmail موبايل

يتيح تطبيق Gmail على الهواتف المحمولة في الوقت الحاضر ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني بسهولة إلى أكثر من 100 لغة داخل التطبيق مباشرةً، بحسب تقرير صادر عن موقع indiatoday.

كان تطبيق Gmail يسمح بترجمة رسائل البريد الإلكتروني مباشرة فقط على إصدار الويب والآن باتت هذه الميزة متوفرة داخل التطبيق، في السابق، ويتم الآن طرح الميزة الجديدة على أجهزة Android وiOS.

صرحت جوجل في منشور بالمدونة، “على مدار سنوات، تمكن مستخدمونا من ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail على الويب بسهولة إلى أكثر من 100 لغة، بدءًا من اليوم، يمكنك الترجمة الأصلية داخل تطبيق Gmail للهواتف الذي سيمكنك من التواصل بسلاسة بمجموعة واسعة من اللغات”.

Gmail
Gmail

تهدف هذه الميزة إلى مساعدة المستخدمين، وقد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تتلقى رسائل بريد إلكتروني بلغة لا تفهمها، أو إذا كنت تريد قراءة بريد إلكتروني بلغته الأصلية ولكنك لا تعرف اللغة.

باستخدام الميزة الجديدة، يكتشف تطبيق Gmail تلقائيًا لغة محتوى البريد الإلكتروني ويعرض لافتة أعلى البريد الإلكتروني، ويعرض ترجمتها إلى اللغة المفضلة للمستخدم، على سبيل المثال، إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني باللغة الإسبانية ولغة المستخدم هي الإنجليزية، فيمكنه ببساطة الضغط على “ترجمة إلى الإنجليزية” لرؤية النص المترجم.

طريقة ترجمة البريد الإلكتروني في تطبيق Gmail

1- افتح تطبيق Gmail وافتح البريد الإلكتروني الذي تريد ترجمته.

2- اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من البريد الإلكتروني.

3- حدد ترجمة، ثم حدد اللغة التي تريد ترجمة البريد الإلكتروني إليها.

4- سيتم ترجمة البريد الإلكتروني وعرضه باللغة الجديدة.

إذا قمت برفض خيار الترجمة، فسوف يظهر مرة أخرى عندما يكتشف التطبيق أن محتوى البريد الإلكتروني يختلف عن اللغة التي حددتها، ويمكنك أيضًا إيقاف تشغيل شعار الترجمة، لإيقاف تشغيل شعار الترجمة للغة معينة، ما عليك سوى قبول المطالبة “لا تترجم [اللغة] مرة أخرى” التي تظهر عند استبعاد الشعار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948