بتروجيت تتقدم بخطى ثابتة نحو الاستثمار في قطاع الإنشاءات الجزائري

Petrojet
Petrojet

كشفت شركة بتروجيت عن أنها تعمل في الوقت الحالي على الدخول لسوق الإنشاءات في الجزائر، حيث أن الجزائر بها مجالات وفرص واعدة كثيرة لقطاع البترول المصري، لذلك تسعى الشركة لتوقيع مذكرات تفاهم مع الشركاء في الجزائر خلال الأيام القادمة.

وبحسب أحد المصادر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، قال إنه كان من المقرر سفر المهندس وليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت والعضو المنتدب، مع المهندس طارق الملا وزير البترول لدولة الجزائر لعقد اجتماعات مع الشركات هنالك، لكن افتتاح مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT حال دون ذلك.

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قد بحث مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، فرص الاستثمار وسبل تعزيز الشراكة في مجال البترول والغاز والتعدين، وفي لقاء الجانبين تطرقا لنتائج الاجتماعات الفنية على مستوى الخبراء وما تم التوصل إليه من تفاهمات، وبالأخص في مجالات البحث واستغلال الحقول والاستكشاف، وصناعة البتروكيماويات، وتسويق البوتاجاز، كما تطرقت الأطراف إلى الحديث في مجال الغاز الطبيعي المضغوط GNC والهيدروجين كوقود نظيف، علاوة على مجالات التعاون الأخرى والشراكة التعدينية، وتم التركيز في اللقاء على مجال الصناعات التحويلية للفوسفات وإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال بين البلدين.

جدير بالذكر أن إيرادات شركة بتروجيت بلغت 34.2 مليار جنيه خلال عام 2021، بزيادة 6% عن عام 2020، وزيادة فى صافى الربح بنسبة 11.6% عن عام 2020، كما حققت حجم تعاقدات غير مسبوقة بلغت قيمتها 60 مليار جنيه خلال عام 2021، بزيادة 13.2% عن عام 2020.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الموافق 16 / 8 / 2022 البيـانات الأولية للرقـم القياسي لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية عن شهـر مايو 2022.وقد قام الجهاز بتحديث […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918