بث مباشر.. مباراة منتخب مصر وموزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

بث مباشر مباراة مصر وموزمبيق الآن، تقام المباراة على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الإفريقية بث مباشر


ويريد المنتخب المصري لكرة القدم تحقيق الفوز في ضربة البداية في مستهل مشواره بالنسخة الجديدة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار، عندما يلتقي الفراعنة بموزمبيق في الظهور الأول للمصريين بهذه النسخة.

ويسجل التاريخ تفوقا كاسحا لمنتخب الفراعنة، نجم شباك الكان وصاحب الألقاب السبعة و كل ماهو قياسي ومشرف في البطولة منذ انطلاقها عام 1957 علي الملعب البلدي بالعاصمة السودانية الخرطوم، ليس فقط بسبب مواجهته لمنتخب لم يسبق له حتي احتلال المركز الرابع، ولكن أيضا لأن جميع مواجهات مصر وموزمبيق في الحدث القاري انتهت بفوز الفراعنة 2/0، وحدث ذلك عام 1986 بمصر و1998 في بوركينافاسو، و2010 بأنجولا، والمميز أن البطولات الثلاث انتهت بتتويج المنتخب الوطني باللقب العزيز.

كما أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، يعتمد على مجموعة من أفضل اللاعبين الذين عرفتهم الكرة المصرية، في مقدمتهم أحد أفضل أجنحة العالم وهو محمد صلاح أسطورة ليفربول الإنجليزي، وبصحبته كتيبة من المحترفين بأوروبا والخليج، مثل: أحمد حجازي قلب دفاع اتحاد جدة السعودي ومحمد ناصر النني وحمدي فتحي ثنائي متوسط الميدان الدفاعي لأرسنال الإنجليزي والوكرة القطري، ومصطفى محمد مهاجم وهداف نانت الفرنسي وعمر مرموش أحد أهم الأسلحة التهديفية التي يعتمد عليها أينتراخت فرانكفورت الألماني ومحمود حسن “تريزيجيه” نجم طرابزون سبور التركي.

ولاتكمن قوة الفراعنة في المحترفين فقط، بل أن المحليين لديهم القدرة على إحداث الفارق ولديهم الخبرات ثقافة الفوز بالبطولات، مثل الحارس محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم كامبوس وياسر إبراهيم ثنائي قلب الدفاع ومحمد هاني المدافع الأيمن وإمام عاشور ومروان عطية ومحمود عبد المنعم كهربا سباعي الأهلي، والحارسين محمد أبوجبل وأحمد الشناوي ثنائي البنك الأهلي وبيراميدز وأحمد فتوح المدافع الأيسر للزمالك.

ورغم ذلك فإن شيكينكو كوندي لم يخف رغبته في إيقاف أساطير الهزائم الموزمبيقية أمام منتخب مصر، ويتسلح كوندي بعدد من اللاعبين الواعدين المحترفين بإسبانيا والبرتغال وجنوب إفريقيا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬910

مراجعات

1 من 4٬910