بداية من الغد سحب كراسات شروط مشروع “درة الوادي” لمتوسطي ومحدودي الدخل

اسكان اجتماعي
اسكان اجتماعي

قام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، بالإعلان عن طرح المرحلة الأولى من مشروع “درة الوادي” الذي تقرر أن يكون للمواطنين محدودي الدخل ومتوسطيه، وقد تم تحديد موعد سحب كراسات الشروط ليوافق غدًا الإثنين 9 مايو 2022، كما تم تحديد هذا الموعد لدفع رسوم جدية التعاقد.

 شروط حجز وحدات مشروع “ درة الوادى” لمحدودي ومتوسطي الدخل:

– أن يتمتع المتقدم بالألهلية، ويكون مصري الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

– ألا تزيد سن المتقدم على 50 سنة من منخفضي الدخل في تاريخ نشر هذا الإعلان، وألا تزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل على سن المعاش في تاريخ نهاية مدة القرض، وألا تزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، بشرط تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

– يحظر على المتقدم لشراء الوحدات أن يقوم بشرائها نقدًا، ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة أقصاها 30 سنة.

– ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم لشراء الوحدة أو لأحد أفراد أسرته (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت هذه الوحدة أو قطعة الأرض في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته بالتنازل من الغير.

– ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

– ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها. ويستثنى من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل.

– على المتقدم لحجز الوحدة السكنية سداد مقدم جدية الحجز اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 9 مايو حتى الأربعاء 11 مايو وهذا للمواطنين ذوي الإعاقة، واعتبارًا من يوم الخميس الموافق 12 مايو وحتى 26 مايو لكافة المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأولوية في التخصيص للذين تقدموا سابقًا للحصول على وحدات بمدينة الخارجة بكل من إعلان الحاجزين بالمشروع القومي للإسكان (2005 – 2009) وكل من الإعلان الثالث والرابع والثامن بمشروع الإسكان الاجتماعي ممن هم خارج الأولوية ولم يتم التخصيص لهم ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز، بشرط سداد فرق مقدمات جدية الحجز.

ويتضمن الطرح الجديد  160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ويتم تقسي هذه الوحدات ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضي الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل، وتتنوع هذه الوحدات من حيث المساحات والأسعار بما يتناسب مع هؤلاء المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬996

مراجعات

1 من 4٬996