برغم ارتفاع الدولار.. أسعار الذهب تنخفض وتترقب قرار رفع الفائدة

أسعار الذهب مقابل الدولار
أسعار الذهب مقابل الدولار

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس 26 يناير انخفاضًا ملحوظًا برغم ارتفاع الدولار مقابل العديد من العملات العالمية، في ظل ترقب البيانات الاقتصادية الأمريكية التي توضح أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من الممكن أن يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة في المرحلة المقبلة.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب بما يقرب من 16 دولار لتسجل الأونصة 1926.70 دولار، وارتفع مؤشر الدولار قليلاً، لكنه بقي بالقرب من أدنى مستوى له في 8 أشهر.

يأتي هذا في ظل انتظار المستثمرين إعلان تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع، علاوة على نشر بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة غداً، وذلك قبل اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي المقرر في 31 يناير والأول من فبراير، وربما ينعكس تقرير طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية المقرر صدورها اليوم على أسعار الذهب.

ويتوقع المحللون أن يبطئ الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس في مقابل 50 نقطة أساس في ديسمبر الماضي، ليميل خفض معدلات رفع أسعار الفائدة إلى دعم أسعار الذهب، حيث تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2% إلى 23.6137 دولار للأونصة، كما انخفض البلاتين 0.9% إلى 1030.25 دولار، وتراجع البلاديوم 1.2% إلى 1677.40 دولار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬987

مراجعات

1 من 4٬987