بسبب فشلها.. جوجل تنهي خدمة هانج أوتس Hangouts للدردشة

هانج اوتس
هانج اوتس

أنهت شركة “جوجل” عملاق محركات البحث العالمية، خدمة هانج أوتس Hangouts للدردشة التابعة له، وذلك بعد مرور عامين من إعلانها لأول مرة أنها ستدفع الناس إلى استخدام الدردشة على التطبيق المرفق بخدمة البريد الإلكتروني Gmail.

وتعد هذه المرة هي المرة الثانية خلال عامين التي يتم فيها إغلاق أحد تطبيقات جوجل الشهيرة، حيث أعلنت الشركة في أغسطس من العام المنصرم إغلاق تطبيق أندرويد أوتو.

وقد قامت شركة “جوجل” بإلغاء تطبيق “هانج أوتس” للدردشة لنظامي أندرويد وiOS في يوليو الماضي، وعرضت على المستخدمين تحويلهم إلى تطبيق “جوجل شات” المستقل أو تجربة الدردشة داخل Gmail.

وذكر موقع TechCrunch في تقرير له أن الإصدار الأخير من خدمة Hangouts للمراسلة عبر الويب، سيتم الآن التخلص منها بصورة نهائية، لذلك عند وصول المستخدمين إلى موقع Hangouts على الويب، قد تظهر لهم رسالة مفادها: أن الشركة اعتباراً من 1 نوفمبر الحالي أعادت Hangouts على الويب التوجيه إلى الدردشة على الويب”. نوصي بالانتقال إلى دردشة جوجل الآن”.

وقالت “جوجل” سابقاً إن أولئك الذين يرغبون في الاحتفاظ بنسخة من بيانات هانج أوتس الخاصة بهم سيتعين عليهم استخدام أداة Takeout قبل أن تختفي الخدمة نهائياً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942