بعد تراجع أسهمها في “ناسداك”.. “سويفل” تعتزم طرح أسهمها في البورصة المصرية

سويفل

كشف يوسف سالم، المدير المالي والإداري لشركة “سويفل” المتخصصة في مجال النقل التشاركي، عن أن تراجع سهم الشركة في بورصة “ناسداك” لن يؤثر على الخطة الموضوعة لعمل الشركة في الوقت الحالي، فالشركة تعتزم الطرح للاكتتاب العام في البورصة المصرية في القريب العاجل.

وأفاد سالم في تصريحات صحفية، أن شركة “سويفل” تضع استراتيجية واضحة للتعامل مع مختلف الأزمات خلال الوقت الحالي، لدعم خطط الشركة التنموية، من خلال الاستحواذ على بعض الشركات وزيادة التوسعات بالأسوق المختلفة، ومن ضمنها خطة الطرح في البورصة المصرية والتي من المتوقع أن يتم خلال العاميين المقبلين فى حالة تحسن الأسواق.

وفيما يخص تراجع سهم شركة “سويفل” ببورصة ناسداك قال سالم: إن بورصة ناسداك سوف ترسل إخطارًا للشركة تطالبها فيه برفع سعر السهم فوق مستوى 1 دولار، وذلك خلال 180 يومًا، فى حال استمرار أداء السهم أدنى واحد دولار لمدة تتخطي 30 يومًا، وقد تمتد المهلة إلى سنة لإعطاء فرصة للسهم على مدار عام حتى يتجاوز السهم مستوى الدولار.

وأكد سالم، أنه في حالة عدم ارتفاع سعر السهم ستلجأ الشركة إلى عدة طرق مختلفة لدعم سعر السهم، ومن بينها عملية تجميع الأسهم لتقليل عددها بنفس قيمة الأسهم البالغة 10 دولار.

وذكر المدير المالي لـ “سويفل” أنه يجب التفرقة بين سعر سهم “سويفل” كشركة مدرجة وبين قيمة الشركة وما تمتلكه من توسعات خارجية في مجموعة من الدول، واستثماراتها المالية الضخمة، لافتا إلى أن سعر السهم لا يعبر على الإطلاق عن أداء الشركة، فسعر السهم ينخفض نتيجة لما تتعرض إليه الشركات الناشئة خلال الوقت الراهن من ارتفاع سعر الفائدة وزيادة معدلات التضخم، مفيدًا أن البورصات العالمية بما تضمها من شركات تراجعت بصورة ملحوظة منذ بداية العام الجاري.

حجم استثمارات “سويفل” في الـ 10 أشهر الأولى من 2022

كشفت شركة “سويفل” على لسان المدير المالي والإداري للشركة يوسف سالم، أن حجم استثمارات الشركة خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الجاري بلغت حوالي 60 مليون دولار، وقد تم ضخها في بعض التوسعات والاستحواذات أخرها في دولة الأرجنتين.

حجم إيرادات “سويفل” في النصف الأول من 2022

جدير بالذكر، أن شركة “سويفل” حققت إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 40.7 مليون دولار، بحسب ما ذكرته الشركة في نتائج أعمالها المعلنة فى بورصة ناسداك الأمريكية، من بينها 23.3 مليون بالربع الثانى بزيادة قدرها 3.4% ضعف عن الفترة ذاتها من العام المنصرم 2021.

يشار إلى أن شركة “سويفل” اتخذت من القاهرة مقرّاً لعملياتها، ومن دبي مقرّاً إدارياً ومالياً، وذلك في أبريل من العام 2017، وتعمل الشركة على توفير خدمة النقل الجماعي بالحافلات الصغيرة، إذ يمكن للركاب الحجز وسداد الأجرة عبر تطبيق الشركة على الهاتف المحمول، وجمعت الشركة منذ تأسيسها ما يقرب من 640 مليون دولار عبر جولات تمويل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908