بعد كثرة الشكاوى.. أبل تقدم الحلول اللازمة لعلاج مشكلة ارتفاع حرارة iPhone 15

ايفون 15
ايفون 15

منذ إطلاق أبل لهواتفها الجديدة iPhone 15 انتشرت شكاوى المستخدمين التي ركزت على أن الجزء الخلفي أو الجانبي من الهاتف يسخن بسرعة جدًا، لا سيما أثناء تشغيل تطبيقات الألعاب، أو إجراء مكالمة هاتفية أو مكالمة مرئية عبر فيس تايم.

بينما اشتكى البعض من أن المشكلة تزداد أثناء توصيل الهاتف بالشاحن، مما أقلق المستخدمين فالخوف أن تتسبب درجة الحرارة المرتفعة في الهاتف إلى حدوث انفجار وحوادث من ذلك.

ويرصد موقع اقتصادنا أسباب ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro وفق ما قالته أبل.

أيفون 15 الجديد
أيفون 15 الجديد

أسباب ارتفاع حرارة هواتف iPhone 15 Pro

قال بعض المحللين والخبراء إن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في هواتف iPhone 15 Pro قد ترجع على الأرجح إلى التصميم الجديد، وخاصة الإطار المصنوع من التيتانيوم، إذ إن التيتانيوم موصل ضعيف للحرارة، مما قد يعيق قدرة الهاتف على تبديد الحرارة، في حين كانت تستخدم أبل سابقًا الفولاذ المقاوم للصدأ في طرز البرو.

وأفادت بعض التقارير بأن المشكلة تكمن في المعالج الجديد (A17 Pro) المُصنع بتقنية 3 نانومتر، الذي يحتوي على محرك رسومات أقوى لتحسين أداء الألعاب، إذ يمكن أن يكون هذا المكون الذي يهدف إلى المساعدة في تحسين أداء الألعاب، هو السبب في ارتفاع حرارة الهواتف.

ويرى البعض أن المشكلة في المقام الأول والأخير مشكلة تقنية في نظام التشغيل iOS 17، نافية أن تكون المشكلة متعلقة بالمعالج الجديد A17 Pro الفائق السرعة.

بالإضافة إلى ذلك؛ أشارت أبل إلى عامل آخر يتسبب في ارتفاع درجة حرارة هواتف آيفون 15 الجديدة، وهو منفذ الشحن USB-C الجديد، إذ قالت أبل إن أقصى قدرة للشحن يمكن أن يتحملها منفذ (USB-C) في هاتفي iPhone 15 Pro وPro Max قدرها 27 واطًا؛ لذلك عند استخدام شاحن بقوة تزيد عن 20 واطًا، فمن الطبيعي أن يسخن الهاتف أكثر من المعتاد.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف أيفون 15

أكدت شركة أبل أنها اكتشفت خطأ في نظام التشغيل (iOS 17) يؤثر سلبًا في أداء الهواتف، وقالت إنها ستصدر تحديثًا جديدًا لنظام iOS 17 في تلك الهواتف لمعالجة المشكلة، مشيرةً إلى أن التحديث القادم لن يقلل أداء معالج (A17 Pro) أو يؤثر سلبًا في الأداء على المدى الطويل.

وأكدت أبل في تصريحاتها لمجلة فوربس أن هناك بعض التطبيقات الخارجية التي تسبب في مشكلة الحرارة الزائدة في هواتف iPhone 15 Pro الجديدة، ومنها: تطبيقات أوبر وإنستغرام، وتطبيق لعبة (Asphalt 9)، حيث تتسبب هذه التطبيقات في زيادة التحميل على النظام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942