منصة مصر الرقمية توفر أكثر من 165 خدمة للمواطنين لتوفير الوقت والمجهود

مصر الرقمية
مصر الرقمية

تسعى الدولة المصرية إلى التحول الرقمي في شتى القطاعات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتحسين جودة حياة المواطنين من خلال تحسين ظروفهم المعيشية وتقديم خدمات إلكترونية متعددة من خلال كافة المنافذ الرقمية.

وكان الرئيس قد أطلق بوابة مصر الرقمية بشكل رسمي في منتصف العام المنصرم 2022 بعد عامين من إطلاقها تجريبيا.

وأفادت بيانات حكومية عن تطوير عدد الخدمات عبر المنصة باستثمارات بلغت حوالي 25 مليار جنيه، وتم إضافة الخدمات تدريجيا على المنصة حتى وصلت إلي 168 خدمة في أغسطس 2023، ويمكن معرفة رسوم الخدمات على المنصة بسهولة عن طريق الضغط على أيقونة “الشروط والأحكام” الموجودة فى بداية كل خدمة، علماً بأن الرسوم قد تختلف من خدمة إلى أخرى.

منصة مصر الرقمية

طرق البحث عن الخدمات على منصة مصر الرقمية

هناك مجموعة طرق مختلفة للوصول إلى الخدمات، والتي من بينها: البحث عن الخدمة المطلوبة باستخدام خاصية البحث الموجودة دائمًا على اليسار أعلى الموقع، يوجد خدمات مقترحة فى الصفحة الرئيسية يتم اقتراحها عليك بناءً على استخدامك للموقع. أن لم تجد الخدمة المطلوبة عن طريق الطرق السابقة، استخدم دليل الخدمات وتصفّح حسب الفئة.

جدير بالإشارة أنه إذا كانت الخدمة المطلوبة تتطلب توقيعك أو وجودك الشخصى فلابد من التوجه للجهة الحكومية التابع لها الخدمة لإتمام طلبك، حيث يجب على المواطن الحضور للتأكد من الأهلية والتحقق من الشخصيات. يمكنك معرفة إذا كانت الخدمة تتطلب وجودك أم لا، من خلال الضغط على “الشروط والأحكام” قبل البدء فى طلب الخدمة.

هدف الحكومة من منصة مصر الرقمية

تستهدف الحكومة من منصة مصر الرقمية الاستغناء عن المستندات الورقية بشكل كبير، لذا تطبق البوابة معايير أمنية مشددة لحماية سرية وسلامة بياناتكم الشخصية عند نقلها أو تخزينها أو معالجتها، ومن إحدى هذه معايير الأمنية هى تقنية بروتوكول نقل النص التشعبى الآمن أو ما يدعى HTTPS.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942