بعد مجهودات شاقة اول سيارة كهربائية صناعة مصرية اخر عام 2023

صناعة السيارات الكهربائية

وبعد طول انتظار كبير وقعت كلنا من شركة النصر للسيارات مع شركة”بايك” الصينية لإنتاج السيارات الكهربائية

مذكرة تفاهم وذلك لأنتاج اول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء، وتخطط لتوقيع العقود النهائية بحلول نهاية يوليو المقبل، وتسعي مصر الي توطين صناعة السيارات الكهربائية ضمن خطتها في التحول الي الاقتصاد الاخطر والتنمية المستدمة، ويعتبر السوق المصري من اكبر اسواق المنطقة وتعمل مصر علي ان تكون الرائدة في تك امجال وتكون بوابة تصدير هذة السيارات الي دول القارة ومنطقة الشرق الاوسط.

و يناقش الجانبان حاليا تفاصيل العقود، مع استمرار المفاوضات حول ما سيقدمه كل جانب. شركة النصر من جانبها تتفاوض على نقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع السيارات الكهربائية، وسيقوم الشريك الصيني بتوريد مكونات للمصنع التابع للنصر وإنشاء خطوط إنتاج وتوظيف خبراء من الخارج للمساعدة الفنية أثناء بدء الإنتاج،المشروع سيستوفي نسب التصنيع المحلي وسيجري تصنيع ما بين 40 إلى 50% من المكونات وتجميعها في مصر،  والذي أضاف أن النصر تستهدف زيادة هذه النسبة لاحقا إلى 60-70%.

كما تتعاون النصر مع مجموعة إف أي في الألمانية لتقديم الدعم الفني حول كيفية بناء قطاع بطاريات السيارات الكهربائية من الصفر بينما تبحث أيضا عن شريك صيني للمساعدة في جانب التصنيع، من المتوقع أن يبدأ الإنتاج اول سيارة بحلول منتصف العام المقبل بهدف طرح أول سيارة كهربائية في السوق بحلول الربع الرابع من عام 2023.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] مصادر تابعة لشركة النصر للسيارات عن استقرار شركة بايك على إعادة إحياء اسمها من جديد […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967