بعد 8 سنوات من الغياب.. عودة “هيونداي ڤيرنا” إلى الأسواق العالمية

هيونداي فيرنا الجديدة
هيونداي فيرنا الجديدة

أعلنت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية قبل أيام من الآن عن عودة تصنيع وإطلاق سيارتها “ڤيرنا” السيدان موديل 2023، والتي عادت بعد 8 سنوات من توقف إنتاجها على المستوى العالمي، لتقرر الشركة طرح هذا الطراز من سياراتها في السوق الهندي، وذلك بعد شهر من الآن وبالتحديد في 21-3-2023، ثم يتم طرحها تباعًا في باقي الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من 2023.

حجز هيونداي ڤيرنا BN7i الجديدة

قررت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية فتح باب الحجز لشراء سيارتها هيونداي ڤيرنا BN7i الجديدة في السوق الهندي، بمقدم يبلغ 25 ألف روبية فقط أي ما يعادل (9.257 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

ولم تكشف هيونداي حتى الآن عن الأسعار الرسمية للسيارة بالسوق الهندي، إلا أن الكثير من التكهنات تشير إلى أن أسعارها ستبدأ من 1.1 مليون روبية أي ما يعادل (410 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

هيونداي فيرنا 2023

مواصفات هيونداي ڤيرنا BN7i الجديدة

تحمل هيونداي ڤيرنا BN7i الجديدة البصمة التصميمية “Sensuous Sportiness” الخاصة بالعلامة التجارية، والتي تظهر أيضًا في طرازات مثل توسان SUV، وأحدث جيل من إلنترا CN7، وأيضًا سيارة هيونداي Grandeur سيدان التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

وتعتمد ڤيرنا BN7i الجديدة على نوعين من المحركات، الأول، محرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان ميكانيكي، ويرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات وآخر أوتوماتيك DCT من 7 سرعات.

المحرك الثاني بنزين تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر بقوة 115 حصان وهو ذات المحرك الذي كان بالجيل الأخير من ڤيرنا، ومعه خيارين من نواقل الحركة الأول يدوي بـ6 سرعات والثاني CVT.

ويتشابه تصميم ڤيرنا الجديدة مع تصميم إلنترا CN7، حيث أن غطاء المحرك مسطح وبه بعض التجاعيد الخفيفة على كل جانب، كما صممت الأبواب بخطوط عميقة في الصاج ملفته وممتزجة بدقة مع العجلات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002