بلتون المالية القابضة اول استثمارات شيميرا الإماراتية في قطاع ابورصة المصرية

شيميرا الإماراتية

قامت شركة شيميرا للاستثمار الأماراتية بتقديم عرض غير ملزم لشراء حصة أغلبية في شركة بلتون المالية القابضة، وفقا ما جاء في بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية وتهدف شيميرا للاستحواذ على حصة لا تقل عن 51% وحتى 90% من أسهم بلتون بسعر مبدئي قدره 1.485 جنيه للسهم الواحد ويقدر العرض المقدم قيمة الشركة بنحو 661.8 مليون جنيه مصري .

ويعتبر هذا العرض الاستحواذ الثاني الذي تتلقاه بلتون في غضون أسبوع: قدم تحالف مستثمرين بقيادة دبليو إم للاستشارات الأسبوع الماضي عرضا للاستحواذ على حصة مماثلة في بلتون بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم ويزيد عرض شيميرا بنسبة 10% بالضبط عن عرض دبليو إم، وبنسبة 40% على سعر إغلاق سهم بلتون قبل إعلان عرض دبليو إم.

وتراجع سهم بلتون أمس بنسبة 0.96% ليغلق عند 1.138 جنيه،ولا يزال السهم مرتفعا بأكثر من 9% منذ الإعلان عن عرض دبليو إم في بداية الأسبوع الماضي. وجاء عرض شيميرا بعد إغلاق جلسة أمس،ويتم دراس العرض النهائي في انتظار الموافقات التنظيمية في مصر والإمارات والفحص النافي للجهالة من قبل المستثمر الإماراتي، وفقا للبيانات.

و تمتلك أوراسكوم المالية القابضة حاليا 58% من اجمالي شركة بلتون، والحصة المتبقية مطروحة في السوق، وفقا للموقع الإلكتروني للشركةوقامت أوراسكوم المالية القابضة بتخفيض حصتها ببطء في بلتون على مدار العامين الماضيين، بعد أن كانت تمتلك 74.5% من الشركة في عام 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬987

مراجعات

1 من 4٬987