“بيراميدز للإطارات” تعتزم توسيع استثماراتها محليًا وتؤجل خطوة السعودية إلى 2024

شركة بيراميدز لصناعة الإطارات
شركة بيراميدز لصناعة الإطارات

أعلنت شركة بيراميدز المتخصصة فى إنتاج الإطارات دخولها فى مفاوضات مع الحكومة متمثلة فى وزارة الصناعة والتجارة ومحافظة بورسعيد؛ لتوسيع استثماراتها محليا، وكشف إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة الشركة لإنتاج الإطارات في تصريحات صحفية إن الشركة اتخذت قراراً بتأجيل خطوة الاستثمار بالسوق السعودى للعام المقبل، بينما تركز فى الفترة الحالية على زيادة استثماراتها محليا بإنشاء مصنع جديد فى محافظة بورسعيد .

وأكد جودة إلى أنه اجتمع مع كل أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد للتفاوض على إنشاء مصنع إطارات للسيارات الملاكى والنقل بمصر وخلال الاجتماع تم عرض جميع العقبات والتحديات التى تواجه توسعات الشركة والتى تحمل إدارتها رغبة قوية فى تنمية أعمالها وإضافة خطوط جديدة.

وتابع: أن وزير الصناعة والتجارة والمحافظ بورسعيد ابديا استعدادهما لبذل كل الجهد من أجل تسهيل العقبات وتقديم الحوافز الاستثمارية المطلوبة حتى تتمكن الشركة من استكمال خططها الاستثمارية.

أوضح أن المصنع الحالى للشركة فى بورسعيد يعمل بكفاءة عالية، بجانب خطط لزيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أنه لا صحة لما يتم تداوله من أخبار بشأن إغلاق المصنع الحالى أو نقله إلى أى مكان آخر.

أضاف أن هناك خطة موضوعة للتوسع، تشمل إضافة خطوط إنتاج جديدة لرفع حجم الطاقة الإنتاجية إلى 30 ألف إطار بنهاية عام 2023.

ويقع مصنع الشركة القائم حاليا بالمنطقة الصناعية فى محافظة بورسعيد، ويتكون من 5 خطوط لإنتاج إطارات الدراجات النارية، والجرارات، وسيارات سوزوكى «الفان» بمتوسط إنتاج بين 350 و700 إطار يوميًا.

أشار إلى أن خط إنتاج إطارات الموتوسيكلات بدأ بنحو 300 إطار يوميا ووصل إلى 10 آلاف إطار حاليًا، وقطع الغيار للسيارات الملاكى، والنقل، ونصف النقل بنحو 5 آلاف قطعة يوميًا، والمطاط الخام بنحو 30 طنا يوميًا، بالون الهواء الداخلى بنحو 8 آلاف يوميًا، ومواد اللحام بنحو مليون ونصف المليون عبوة.

أوضح أن المصنع يُصدر نحو 25% من إنتاجه إلى دول منها الجزائر، والإمارات، والمغرب، وتونس، وكينيا، والعراق، والسودان، ولبنان، واليمن، وباكستان وتركيا، ويتم إنتاج لها إطارات بمقاسات خاصة للسوق الأمريكى.

لفت إلى أن شركة بيراميدز للإطارات تستهدف زيادة حجم صادراتها بنسبة تصل إلى 50% للدول السابق ذكرها، وذلك عقب تشغيل خط إنتاج إطارات السيارات الملاكى المستهدف انشاؤه.

وفى نفس السياق، قال رئيس مجلس الادارة إن خط إنتاج مادة لحام الإطارات بدأ تشغيله والإنتاج بطاقة تصل إلى 20 ألف عبوة يوميًا، وتتطلع الشركة لتصدير ما يقرب من 50% من الطاقة الإنتاجية، وجار إرسال بعض العينات لبعض الدول منها «السعودية، وامريكا، والمغرب، وتونس، والمكسيك، والبرازيل، وكينيا»، وذلك تمهيدًا لتصدير كميات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001