خطوة بخطوة.. طريقة الاستثمار في صندوق الذهب الأول في مصر

كيفية الاستثمار في صندوق الذهب
عملات وسبائك كيفية الاستثمار في صندوق الذهب

أطلق الدكتور محمد فريد صالح رئيس الرقابة المالية، صباح اليوم، الأحد 14 مايو 2023، أول صندوق للاستثمار في الذهب بالبورصة المصرية متوافقًا مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي يتيح لكافة المؤسسات والأفراد الاستثمار في الذهب دون شراءه العيني أو الاحتفاظ به.

طريقة الاستثمار في صندوق الذهب

ويستعرض موقع اقتصادنا الإخباري طريقة الاستثمار في صندوق الذهب الأول في مصر وذلك على النحو التالي:
تسمح الهيئة العامة للرقابة المالية بالاستثمار في صندوق الذهب وذلك عبر شركة “مباشر تريد” حيث يمكن من خلالها فتح حساب استثماري وذلك من خلال الاتصال على رقم الساخن 16699.
ويمكن الاستثمار في صندوق الذهب عبر شراء وثيقة صادرة عن الصندوق تحدد كمية الجرامات التي يمتلكها كل مستثمر.

الاستثمار في أول صندوق للذهب في مصر
الاستثمار في أول صندوق للذهب في مصر

كيفية شراء وثيقة الاستثمار في صندوق الذهب

بحسب تصريحات لمسؤولين فإنه من المتوقع أن يبدأ الاكتتاب في صندوق الذهب اعتبارًا من 21 مايو الجاري، على أن تكون القيمة الاسمية للوثيقة 10 جنيهات، ويمكن للعميل التعاقد عبر شركة “مباشر تريد” على شراء الحد الأدنى للوثائق وعددها 10 وثائق بقيمة 100 جنيه، ودون حد أقصى.
ومن المقرر أن يتم إتاحة الوثائق للشراء والبيع بعد انتهاء الاكتتاب الأولي في الصندوق يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع حتى تمام الساعة 12 ظهرًا.

تداول الذهب في صندوق الذهب

يشار إلى أن تسوية أموال البيع للوثائق سيكون بعد يومين من إتمام العملية البيعية، لكن تتم التسوية لأموال شراء وثيقة الذهب في نفس اليوم، أي بمعنى أوضخ أنه إذا اشترى العميل 10 وثائق على سبيل المثال يوم الإثنين فسوف تتم عملية الدفع والتسوية في نفس اليوم، بينما تتم التسوية لعملية البيع يوم الأربعاء أي بعد يومين من إتمام العملية.


ويتيح الصندوق للعميل بيع جزءًا من الوثائق وليست جميعها، أي أنه يمكنه بيع 10 وثائق من أصل 50 وثيقة اشتراها في وقت سابق.

كيف تسترد أموالك من صندوق الذهب؟

يمكن لمالك وثائق صندوق الذهب الاحتفاظ بقيمة الوثيقة كورقة، أو الحصول على الذهب بشكل عيني بشرط أن يكون الحد الأدنى للاستثمار 50 جرامًا، ويمكن متابعة قيمة الاستثمار أونلاين وبشكل لحظي من خلال تطبيق مباشر برو.

عمولات ومميزات الاستثمار في صندوق الذهب

يمتاز الاستثمار في صندوق الذهب بأنه لا توجد عمولة على شراء الوثيقة، لكن يتم احتساب مصاريف بنسبة 4.9% من قيمة العملية في حالة البيع تتناقص مع الاحتفاظ بقيمة هذا الاستثمار وتستهلك على مدار 3 سنوات، فمن يحتفظ بالاستثمار هذه المدة لن يتحمل أي مصروفات عن عملية البيع.

للاستعلام والاستفسار عن الاستثمار في صندوق الذهب

يمكنك الاستفسار حول خطوات الاستثمار في صندوق الذهب عبر موقع أو تطبيق شركة “مباشر تريد“، أو يمكن الاتصال على رقم 16699.

شركة مباشر تريد

تعتبر شركة مباشر تريد أول وأكبر منصة أونلاين للاكتتاب في صناديق الاستثمار وشراء وبيع وثائقها وقدمت خدماتها لأكثر من 20 صندوق استثمار في المجالات الاستثمارية المختلفة.

ويمكن تسجيل الدخول على برنامج مباشر مجانا والاستمتاع بتجربة تجريبية تتيح لك تداول بقيمة 100.000 جنيه بصورة افتراضية قبل التداول الفعلي والحقيقي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942