“بيكو” للأجهزة المنزلية تضع حجر الأساس لمصنعها الجديد الأربعاء القادم

تستعد شركة “بيكو مصر للأجهزة المنزلية” للإعلان عن وضع حجر الأساس لمصنع بيكو مصر وذلك في إطار خطة الشركة الاستراتيجية لتوسيع قاعدة استثماراتها المحلية وجعل مصر مركز تصنيع وتصدير إقليمي بما يتماشى مع رؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة وتوطين الصناعة، وذلك يوم الأربعاء القادم 7-12-2022 بفندق الفورسيزن جاردن سيتي.

وتعد شركة “بيكو مصر” إحدى شركات “أرتشيليك” العالمية ومن المقرر حضور المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة الاستثمار والمناطق الحرة، و “هاكان بلجور” الرئيس التنفيذي لشركة “أرتشيليك” العالمية.

وفي وقت سابق، قال أوميت جونيل، ممثل مدير شركة بيكو مصر للأجهزة المنزلية، إنهم قاموا بتأسيس شركة جديدة لهم في مصر، وذلك من أجل إقامة مصنع لإنتاج الأجهزة المنزلية الكهربائية على نحو 114 ألف متر مربع، بالعاشر من رمضان.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع ممثلي 9 شركات أجنبية ومحلية؛ لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها هذه الشركات خلال الفترة الماضية، وتم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها، في قطاعات «الأجهزة المنزلية الكهربائية، والأسمدة والكيماويات، وكيماويات البناء، ومكونات وضفائر السيارات، والملابس الجاهزة، وتكنولوجيا المعلومات، والأدوية واللقاحات».
وأضاف «أوميت جونيل»، أن الشركة ستعمل على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع لإنتاج 1.1 مليون وحدة من الثلاجات والأفران باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون دولار، مع وجود خطة للتوسع لإدخال المزيد من المنتجات.
وأشار «أوميت جونيل» إلى أن شركة بيكو مصر للأجهزة المنزلية تستهدف تصدير أكثر من نسبة 60% من الإنتاج إلى دول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتحمل علامة «صنع في مصر»، لافتًا إلى أن خطة المشروع تسير وفق جدول زمني محدد لبدء الإنتاج ومركز البحث والتطوير خلال عام واحد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967