تحالف “سيكون” و”الشعفار” يسعى لاقتناص مناقصة تطوير أرض الحزب الوطني المنحل

مبنى الحزب الوطني المنحل
مبنى الحزب الوطني المنحل

دخلت شركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون»، في تحالف مع شركة الشعفار للمقاولات الإماراتية، وذلك لاقتناص تطوير أرض الحزب الوطني المنحل، والتي قام بطرحها الصندوق السيادي أمام المستثمرين.

وذكر المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السعودية للتعمير، في تصريحات صحفية، أن التحالف تقدم بالفعل بالعرض الخاص به، وينتظر انتهاء الصندوق السيادي من دراسة العروض المقدمة.

وأفاد الطاهر، أن الشركة تركز بصورة كبيرة على هذا الطرح، ضمن استراتيجيتها لتنويع محفظتها الاستثمارية، ونظرا للأهمية الكبيرة التي يمثلها هذا المشروع، لكن لم يفصح الطاهر عن أي تفاصيل أخرى بخصوص العرض، أو عدد المتنافسين على هذا الطرح حتى الآن.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن رغبة 5 تحالفات في تطوير أرض مقر الحزب الوطنى، باعتبارها ثاني محطات خطط صندوق مصر السيادى، لتطوير الأصول التى آلت إليه من الدولة عقب الإعلان عن التحالف الفائز بتطوير مجمع التحرير، مشيرًا إلى أنه من المرجح تحويل أرض مقر الحزب إلى مشروع فندقي تجاري سكني.

شركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون»

وتعمل شركة السعودية على مشروعات بإجمالي استثمارات تقترب من 19 مليار جنيه، موزعة على 4 مشروعات هي كومباند الرياض بالقاهرة الجديدة، ومشروع دمياط ريزورت، ومشروع بلوفير بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع سيكون تاورز بالمعادي، وبلغت قيمة استثمارات الشركة فى المشروعات تحت التنفيذ ما يقارب 7.5 مليار جنيه، موزعة ما بين 4 مليارات للمجتمعات السكنية، و2 مليار للأبراج السكنية، و1.5 مليار للاستثمار السياحي.

الشعفار للمقاولات العامة الإماراتية

وتأسست الشعفار للمقاولات العامة الإماراتية في عام 1989، وتقدم حلول المقاولات العامة الشاملة لقطاعات رئيسية تشمل المشاريع السكنية، والتجارية، والرعاية الصحية، والصناعية، ومشاريع الضيافة، والترفيه، والبنية التحتية، والنفط والغاز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬958

مراجعات

1 من 4٬958