تداول الذهب في سلطنة عمان

مشغولات ذهبية

فى البداية، لابد أن يكون المتداول للذهب على دراية كافية بجميع المعلومات اللازمة عن الذهب لتحقيق النجاح والأرباح، ويوجد الكثير من الطرق المختلفة للاستثمار في الذهب فى سلطنة عمان ومنها:

الطريقة التقليدية فيقوم المستثمر بشراء السبائك أو المشغولات الذهبية أو العملات الذهبية والاحتفاظ بها كمدخرات ثم بيعها فى حين زيادة أسعارها والربح منها، ويناسب هذا النوع صغار المستثمرين أو المبتدئين.

مشغولات ذهبية

كما يمكن استثمار الذهب في سلطنة عمان عبر البورصات أو الصناديق الاستثمارية أو العقود الآجلة، وهذه الطريقة تتناسب مع أصحاب الخبرة من المستثمرين فى الذهب، ومع ذلك، يقوم هؤلاء المستثمرين باستخدام الوسطاء من أصحاب الخبرة والكفاءة حتى لا يقعون فى خسائر كبيرة غير مدروسة.

ومن الأمور المتاحة لتداول الذهب فى سلطنة عمان تداوله عبر مواقع الإنترنت تمامًا مثلما يحدث فى باقى دول مجلس التعاون الخليجي، إذ أصبح عالم الفوركس اليوم كبيرًا للغاية، يضم كافة العملات والمعادن النفيسة والسلع وصناديق الاستثمار وأسواق الأسهم وغير ذلك، ويعتبر الذهب أشهر وأهم وأبرز أنواع المعادن، فبات من الضروري الاستثمار فيه من قِبل الكثير من المستثمرين.

وهناك بعض المستثمرين يقومون بشراء السبائك والعملات المعدنية للتطلع للأرباح الكبيرة على الأجل البعيد، لكن يتعين على المستثمرين دفع رسوم تخزين الذهب وحمايته، وهى رسوم فى العادة ما تكون مقبولة، كما يوجد خيارات أخرى لتداول الذهب غير السبائك ومنها الصناديق الاستثمارية المتداولة فهذه الصناديق تعتبر مثالية لكافة المستثمرين.

ومن بين طرق الاستثمار فى الذهب بالسلطنة الاستثمار في أسهم تعدين الذهب لكن هذه الطريقة الاستثمارية تعد الأكثر خطورة برغم أنها غير مباشرة، فلا يوجد ما يضمن اكتشاف رواسب ذهب جديدة فى مناجم الذهب، فالاستثمار في شركات تعدين الذهب يعد الأكثر تعقيدًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬949

مراجعات

1 من 4٬949