تصديري الكيماويات يدعو الشركات للمشاركة بالمعرض الدولي لمستحضرات التجميل والعطور 2023

المعرض الدولى لمستحضرات التجميل والعطور 2023
المعرض الدولى لمستحضرات التجميل والعطور 2023

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم، أن خطة المجلس للعام الحالي ترتكز علي تعظيم دور المعارض سواء الداخلية أو الخارجية، فضلا عن اختيار المعارض التي تناسب قطاع الصناعات الكيماوية داخليا، لتمثل القطاعات الخاصة به على أن يتم إعداد هذه المعارض على النحو الذي يستهدف استقدام بعثات مشتريين على هامشها.


قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إنه من المقرر أن يشارك المجلس خلال العام الحالي في عدد من المعارض من بينها معرض إيجى بيوتى وإيجى كلين اكسبو (المعرض الدولى لمستحضرات التجميل والعطور والمنظفات والمواد الكيماوية ومواد التغليف) بدورتة الرابعة في الفترة (13 إلى 15 مايو 2023).

وأضاف مجيد -في بيان للمجلس- أن المعرض يستهدف أكثر من 200 شركة عارضة من 15 دولة منها: كينيا – تركيا – الهند – الإمارات – إيطاليا، وفى حضور أكثر من 10 آلاف زائر تجاري من المستوردين والموزعين والوكلاء وأصحاب صالونات التجميل ومحلات العطور وتجار المنظفات والكيماويات.

المجلس التصديري ‏للصناعات الكيماوية والأسمدة
المجلس التصديري ‏للصناعات الكيماوية والأسمدة

وأوضح أنه من المقرر أن يشارك بالمعرض القطاعات الآتية: (منظفات شخصية – معطرات جو – مواد خام كيماوية – مناديل ورقية- منظفات غسيل الصحون – المطهرات – منظفات أرضية – مواد التعبئة والتغليف).


ومن المقرر أن يقدم المجلس خصم خاص للشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء المجلس بنسبة 20% ليتواجدوا في المعرض، ليؤكد مجيد على أنه في إطار مبادرة ” ابدأ” بلغ عدد الشركات الحالية المشاركة في المبادرة من قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة 37 شركة.

وذكر أن المبادرة تعمل كحاضنة تتولى الشركات في مختلف القطاعات وجاهزيتها للتصدير ابتداء من إدارة الجودة والمخازن والعمليات التشغيلية مرورا بالتعبئة والتغليف، انتهاءً بكافة عمليات التسويق التي تساعد الشركات على تصدير منتجاتها.

واختتم بأن المجلس مازال يعمل في إطار برنامج ازدهار الممول من GiZ (الوكالة الألمانية للتعاون الدولي) بمشاركة 38 شركة من قطاعات المجلس، وأنه تم عقد عدد كبير من اللقاءات مع عدد كبير من الشركات في إطار البرنامج، حيث قام المجلس بعدد من الزيارات للشركات في مقرها في الإسكندرية بلغت 9 زيارات للوقوف على مدى جاهزية الشركات للتصدير، والمشكلات التي تواجههم، والعمل على تذليل العقبات التي تواجهها،
وإعدادهم للعمليات التصديرية، ومشاركتهم في مختلف الأنشطة الخاصة بالمجلس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936