تعرف على أسعار البنزين والسولار الجديدة قبل الإعلان الرسمي

أوضحت مصادر مطلعة بوزارة البترول والجهات المعنية أن أسعار البنزين الجديدة سوف يتم إعلانها خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن موعد الإعلان رسميا عنها لن يتخطى الجمعة 21 أكتوبر الجاري.

وبينت المصادر أن أسعار الوقود ارتفعت على المستوى العالمي، وبرغم ذلك فالقرار الأول والأخير بيد لجنة تسعير البنزين وباقي المواد البترولية.

وفي سياق متصل تقوم لجنة تسعير البنزين والمحروقات بالاستعداد لبدء مجموعة اجتماعات خلال الأيام المقبلة لمناقشة تحريك أسعار البنزين الجديدة من عدمه، والتي يتم إقرارها من السلطات المختصة عقب انتهاء توصيات لجنة التسعير حتى نهاية العام الجاري 2022.

أسعار البنزين الجديدة

ويحضر الاجتماعات القادمة قيادات من الهيئة العامة للبترول والقابضة للغازات الطبيعية – إيجاس، ومسئولون بوزارة المالية، إذ تعمل اللجنة وفق القرار الصادر من رئيس الوزراء حول تحديد آليات تسعير البنزين وباقي المواد البترولية.

وتنتظر محطات البنزين على مستوى الجمهورية القرار الجديد، كما تنتظر 2784 محطة بنزين تملكها التعاون للبترول ومصر للبترول إعلان لجنة تسعير البنزين الأسعار الجديدة حتى نهاية العام الجاري 2022.

زيادة أسعار البنزين

قال مدحت يوسف الخبير في مجال البترول والطاقة أنه من المتوقع أن تقوم الحكومة برفع أسعار كافة المنتجات البترولية في الفترة المقبلة، وفقاً لسعر البترول العالمي، وارتفاع سعر صرف الدولار، متوقعا حدوث زيادة طفيفة في أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار.

وأفاد أنه منذ بداية الأحداث العالمية التي ضربت أنحاء العالم، وارتفاع أسعار النفط عالميا، وضعت الحكومة البعد الاجتماعي للمواطنين نصب عينيها عند تسعير المحروقات، بالرغم من وصول سعر البنزين لمستوى 18 جنيها للتر و28 جنيها للسولار خلال الربع الأول من السنة المالية 2021/ 2022 وأقدمت على زيادات طفيفة للغاية للسولار المحلي وزيادات غير كافية للبنزين 95 و92 ولم تصل لسعر التكلفة خلال الفترات السابقة.

تثبيت أسعار البنزين والمحروقات

ويرى مجموعة من خبراء الطاقة أن الاتجاه سيكون ناحية تثبيت الأسعار حتى نهاية العام الجاري، حيث أن قطاع البترول نجح في تصدير شحنات إضافية كبيرة من الغاز الطبيعي أدى للكثير من المكاسب والتي تساعد الوزارة في الإبقاء على أسعار البنزين كما هي خاصة أنه على رأس الأولويات دائما مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين قدر الإمكان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942