تعرف علي 7 بنود عن أهمية الملصق الالكتروني في مصر وعقوبة المخالفين

الملصق الإلكتروني الجديد للسيارات

أقر قانون المرور الجديد وطبقًا للمادة 25 فيجب أن يتم صرف ملصق إلكتروني لكل سيارة إجباريا ، كما تحدد اللوائح التنفيذية ضوابط وشروط استخدامه وتكاليف إصداره وكذلك حالات الإعفاء منه ، وعقوبة المخالفين والتي تقضي بسحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، أو الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد عن ألف وخمسمائة جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وقد قامت وزارة الداخلية بعمل ما يسمي ” بالملصق الإلكتروني ” ليتم تطبيقه ولصقه على جميع المركبات سواء سيارات او درجات نارية او سيارات نقل ، ليكون الهدف الأساسي هو التسهيل على المواطنين ورجال شرطة المرور في التعرف على معلومات سائق المركبة ومعلومات عن المركبة تحديدًا أيًا كان نوعها ، حيث يتم لصق الملصق الإلكتروني فى مكان مخصص على الزجاج الأمامى للسيارة ويتلف عند محاولة نزعه وخلعه .

ولسداد رسوم إصدار​ “!الملصق الإلكتروني ” يجب ان تكون رخصة المركبة سارية​​، ويتم سداد رسوم إصدار الملصق الإلكترونى لإنواع التراخيص ملاكى ودراجة نارية او غيره ، ويتم سداد الرسوم من خلال البوابة ويتم إستلام الملصق والرخصة الجديدة من خلال وحدة تراخيص المرور التابعة .

نقدم أهم 7 بنود عن أهمية تركيب الملصق الالكتروني للمركبات وهي مالأتي :

1- الملصق الإلكتروني تم تصنيعه خصيصًا لكي يقوم بحماية السيارات والمحافظة عليها من اللصوص أو أي سطو من أي نوع من خلال العصابات والتي تتركز على الطرق السريعة وأشارت وزارة الداخلية أنه من خلال تلك الملصق يتم تتبع المركبات والقبض على سارقيها.

2- تحقيق الأمن وضبط الشارع المصري وتطبيق قواعد وقوانين المرور كافة وذلك من خلال إدارة الحركة المرورية داخل جمهورية مصر العربية إلكترونيًا مما يؤدي إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وومتلكات المواطنين.

2- يحدد الملصق الإلكتروني مسار حركة المركبات وتصنيفها «سيارة – دراجة نارية – مقطورة – نقل».

3- يحدد مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها «الحارة المرورية»، مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطريق.

4- يتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيا.

5- يهدف لتسهيل تنقلات المواطنين واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة.

6- يساهم في ضبط مخالفات تجاوز السرعة المقررة وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونيا بقاعدة بيانات مركزية.

7- يرتبط الملصق بقارئ الكتروني ثابت ومتحرك لقراءة بيانات الشريحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918