تعيين لبنى هلال رئيسا لمجلس إدارة سيتي إيدج للتطوير خلفا لأشرف سالمان

لبنى هلال
لبنى هلال

قرر مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للتطوير، تعيين لبنى هلال رئيسا لمجلس الإدارة، خلفا لأشرف سالمان الذي تولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال محمد الدهان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لسيتي إيدج للتطوير في تصريح صحفي، إن ذلك القرار تم اتخاذه من قبل مجلس إدارة الشركة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إجراءات جديدة تخص خطط عمل الشركة بالفترة المقبلة.

جدير بالإشارة أن الأسبوع الماضي قد شهد إعلان مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن تعيين أشرف سالمان رئيسا لمجلس إدارة الشركة، خلفاً للأستاذ حسن عبدالله والذى انتقل ليشغل منصب محافظ البنك المركزى.

السيرة الذاتية لـ “لبنى هلال”

تعد لبنى محمد هلال، من بين أقوى الشخصيات النسائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد وضعتها مجلة فوربس ضمن قائمة أقوى 100 شخصية نسائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2016.

دراستها:

تلقت لبنى هلال قدرا كبيرا من التعليم وقد اختتمته بحصولها على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية.

المناصب التي شغلتها:

شغلت العديد من المناصب في بداية حياتها العملية في قطاع بنوك الاستمثار المتخصصة، كالبنك العربى الإفريقي، المصرى الأمريكي، ومجموعة «هيرمس» المصرية. كما شغلت مناصب:

  • نائب محافظ البنك المركزى المصري نوفمبر 2015.
  • مديرة (الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري) على تنشيط الحركة العقارية في السوق المصري منذ عام 2013.
  • خبيرة اقتصادية في مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون في 24 يناير 2016 .
  • نائب رئيس (المعهد المصرفي المصري).
  • عضو بمجلس إدارة المصرية للاتصالات.
  • عضو في مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.
  • أشرفت على إعداد وتنفيذ برنامج التطوير وإعادة هيكلة القطاع المصرفى بمرحلتيه الأولى والثانية منذ عام 2004 حتى عام 2011 .
  • عملت عضو في مجلس إدارة المصرف العربي الدولي، والمصرف المتحد، وبنك الاستثمار القومي، والصندوق الاجتماعي للتنمية.
  • تولت لبنى هلال في عام 2015، منصب نائب محافظ البنك المركزي، بقرار من رئيس الجمهورية بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي، وظلت في منصبها حتى اعتذرت عن عدم الاستمرار به في عام 2020، ثم عادت وانضمت لمجلس إدارة شركة سيتي إيدج بنهاية العام 2020.

سيتي إيدج للتطوير

تأسست شركة سيتي إيدج عام 2017 كنتيجة مباشرة للتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بحصة 75% وبنك التعمير والإسكان بحصة 25%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967