توقعات أسعار الذهب في مصر.. الجرام يرتفع فوق 3300 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

توقع سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة حدوث تقلبات سعرية بسوق الذهب خلال الساعات القليلة الماضية بسبب بعض العقبات في توفير خام الذهب وكذلك استمرار الطلب المرتفع على السبائك والعملات الذهب في السوق المصري.

سامح عبد الحكيم رئيس مجلس إدارة مجموعة محلات “القدس للذهب”

وأضاف في تصريحات خاصة ، أن السوق يشهد طلب مرتفع حالياً وسط استمرار زيادة الطاقات الإنتاجية في المصانع المنتجة للسبائك والعملات الذهبية مما تسبب في تحريك الأسعار إلي 3280 جنيها للجرام متوقعاً تسجيل مستويات تتجاوز 3300 جنيها خلال فتح التداول على الذهب هذا الأسبوع الذي يبدأ غداً.

وأشار”عبد الحكيم” إلي أن سوق الذهب في مصر مترقب للسيولة الناتجة عن فك شهادة 25% والتي ذهب جزء كبير منها إلي شهادة 27% لكن هناك توقعات بأن يحصل سوق الذهب في مصر على جزء من هذه السيولة.

شعبة الذهب تنفي اغلاق السوق

ونفت شعبة الذهب في بيان لها ما اشيع علي بعض المواقع من غلق للصاغة ومنع أصحاب المحلات أو المستهلكين من الوصول لمحالهم كما نؤكد انتظام عملية البيع والشراء.

كما تؤكد الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية لجموع المستهلكين سلامة مدخراتهم من الذهب فلا يوجد بأي شكل من الأشكال ما قد يعيق حركة البيع او الشراء ، ولزم التوضيح لما قد تشكله مثل هذه الإشاعات من خلق حالة من التوتر بالأسواق أو بين المستهلكين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬976

مراجعات

1 من 4٬976