توقعات جولد بيليون حول مستقبل أسعار الذهب في مصر

اسواق الذهب في مصر

تشهد الفتره الحالية فى الأسواق حالة من الأضطراب وتصعب التوقعات السليمة فى ظل توتر الأوضاع الجيوسياسية وتفاقم الأزمه الإقتصادية، فمع التراجع الذى تشهدة أسواق الأسهم العالمية وسوق العملات الرقمية كان من المفترض أن نجد سعر مرتفع للذهب ولكن رفع الفائدة الأمريكية والسياسة النقدية المشددة كانت البنوك هى الملجأ الأمن للمستثمرين.

وأوضح تقرير لهيئة المتاجرة على العقود والسلع الأجلة، أن هناك تراجع فى مراكز الشراء من كبار المضاربين على الذهب، وتتوقع جولد بيليون أن أسعار الذهب فى مصر قد تشهد تراجعات طفيفة في حالة رفع الفائدة و تؤكد أن الفائدة تشكل فارق في أسعار الذهب ولكن تظل الأسعار العالمية هى المسؤول الأول والمؤثر على الأسعار بالسوق المحلية بالإضافة للعرض والطلب.

وتشير توقعات جولد بيليون مواصلة أسعار الذهب الإرتفاع من وحول الأسعار الحالية 1006ج وأن كل هبوط فرصة جيدة للشراء بسعر أفضل لنستهدف بذلك 1015جنيها كهدف ومن المرجح أن نشهد أسعار مرتفعة أكثر من مستهدفنا ولكن مستوى 1015جنيها محطة هامة لأسعار الذهب محليا.

وعلى الرغم من التراجع العنيف الذى شهدته أسعار الذهب عالميا إلا أن الذهب لا يزال ضمن النطاق الأمن لذلك خيار الاستثمار في الذهب كنوع من التحوط جيد في المرحلة الحالية

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] بسبب الركود الأقتصادي الذي يشهدة هذا القطاع، حيث سجلت أسعار الذهب طول الأسبوعين الماضيين ثبات دون تحرك فى الأسعار سواء […]

  2. […] أسعار الذهب عالميا تترقب حركة السوق الجديدة، بعد إعلان الدول السبع […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925